العملات مقابل الدولار الأمريكي العملات مقابل الليرة السورية
home الرئيسية أخبار اقتصادية عملة البيتكوين ترتفع إلى مستوى قياسي جديد

عملة البيتكوين ترتفع إلى مستوى قياسي جديد

عملة البيتكوين ترتفع إلى مستوى قياسي جديد
calendar 2020-12-27 clock 05:32
أخبار الليرة

سجّلت العملة الافتراضية المشفرة بتكوين خلال التعاملات الصباحية اليوم الأحد نحو 27.7 ألف دولار، متجاوزةً السعر التاريخي الأعلى السابق البالغ 26.4 ألف دولار والمسجل في ختام جلسة تعاملات يوم الخميس الماضي.

وزاد سعر “بتكوين” بنسبة 284% منذ مطلع العام الجاري، ارتفاعاً من 7,208 دولارات للوحدة الواحدة في ختام جلسات عام 2019.

وبحسب بورصة “كوين ماركت كاب” العالمية المتخصصة بأخبار العملات الرقمية، فإن سعر “البتكوين” المرتفع جاء وسط تزايد الإقبال على الاستثمارات المخاطرة إلى جانب السندات والأسهم.

وبلغ عدد الوحدات المتداولة من العملة الافتراضية الأبرز ضمن السوق العالمية حتى صباح يوم الأحد 27 ديسمبر (كانون الأول) الجاري، نحو 18.582 مليون وحدة من أصل 21 مليوناً، وهو إجمالي عدد الوحدات المتاحة للبيع والتداول.

ووجد مستثمرون في العملات الافتراضية أداة استثمارات مجدية، بعد تراجع أسعار الذهب والدولار التي شكلت على مدار الـ8 أشهر الماضية، ملاذاً آمناً للمتعاملين وذلك بفعل انتشار فيروس كورونا.

وسجّلت “بتكوين” بنهاية 2017، أعلى مستوى تاريخي لها وهو 19.7 ألف دولار للوحدة الواحدة، لتبدأ بعدها بعدها رحلة هبوط حادة ووصلت إلى 3,500 دولار مطلع العام الماضي، قبل أن تستأنف رحلة صعود متسارعة اعتباراً من مايو (أيار) 2020.

ومنذ مطلع الشهر الجاري، كسرت العملة الافتراضية “بتكوين” حاجز الـ20 ألأف دولار لكل وحدة، قبل أن تستمر في الارتفاع وتستقر صباح 27 ديسمبر عند 27.7 ألف دولار.

و"البيتكوين" عملة رقمية لامركزية معتمدة على تكنولوجيا سلسلة الكتل أو "بلوكتشين"، ويتميز هذا النظام بمحدودية عدد عملاته وعدم وجود أي مدير له.

ولا تملك العملات الافتراضية، رقماً متسلسلاً ولا تخضع لسيطرة الحكومات والبنوك المركزية كالعملات التقليدية، بل يتم التعامل بها فقط عبر شبكة الإنترنت، دون وجود فيزيائي لها.

أخبار الليرة أخبار الليرة
آخر تحديث: calendar 2020-12-27 clock 19:15

آلة حاسبة:

تساعدك أداة محول العملات على تحويل قيمة أي عملة إلى أي عملة أخرى.


تطبيق الموبايل:
حمل تطبيق أخبار الليرة للحصول على إشعارات مباشرة عند تغير أسعار الصرف.
google play

أزواج رئيسية:
الأسئلة المتكررة:
ماذا يعني السوق السوداء؟

هو السوق الذي تتبادل فيه السلع والخدمات ما بين البائع والمشتري من دون معرفة الحكومة أوتسجيل أي قيود أودفع أي ضرائب... المزيد


تابعنا على وسائل التواصل:
لا تفوتك تقلبات الأسعار
احصل على إشعارات فوريّة عند تغيّر أسعار صرف العملات التي تريد