حدد العملة للانتقال:
home الرئيسية منوعات 500 صورة.. كواليس القبض على صاحب محل متهم بتصوير الفتيات داخل غرفة تبديل الملابس

500 صورة.. كواليس القبض على صاحب محل متهم بتصوير الفتيات داخل غرفة تبديل الملابس

500 صورة.. كواليس القبض على صاحب محل متهم بتصوير الفتيات داخل غرفة تبديل الملابس
calendar 2022-03-29 clock 15:56
أخبار الليرة

كشفت التحريات الأولية في واقعة اتهام صاحب محل ملابس شهير، بمنطقة الزيتون التابعة لمحافظة القاهرة، بوضع كاميرات خفية داخل بروفة تغيير الملابس لـ تصوير الفتيات في أثناء تغيير ملابسهن، أن المتهم استغل فتحة صغيرة في بروفة تغيير الملابس، لتصوير الفتيات.

القبض على صاحب محل يقوم بتصوير الفتيات داخل بروفة تغيير الملابس بالزيتون

وأوضحت التحريات الأولية، أن إحدى الفتيات، في أثناء تغيير الملابس داخل غرفة البروفة، لاحظت حركة في الجنب المقابل للبروفة، فقصدت أن تتحقق مما يحدث، فوجدت صاحب المحل يصورها داخل البروفة، وعلى الفور توجهت إلى قسم شرطة الزيتون، وتم تحرير محضر بالواقعة.

وأردفت التحريات الأولية بأن صاحب محل، 60 سنة، وضع كاميرا ســريّة في غرفة مجاورة لمكان تبديل ملابس مرتادي المحل لتصوير الفتيات والتجــ.ـسس عليهن، وبفحص هاتفه عثر على أكثر من 500 صورة عــ.ـاريـة لبعض السيدات ليــ.ـبتزهن بها.

تفاصيل واقعة تصوير الفتيات داخل بروفة تغيير الملابس

تعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي قسم شرطة الزيتون في القاهرة، بلاغًا من إحدى السيدات بأنها في أثناء دخولها لتبديل ملابسها داخل محل ملابس "أتيليه"، فوجئت بأن صاحب المحل كان يصورها في أثناء تبديل ملابسها.

وبالانتقال والفحص تبين صحة البلاغ، وكشفت تحريات مباحث القاهرة أن صاحب محل 60 سنة، وضع كاميرا ســ.ـريّة في غرفة مجاورة لمكان تبديل ملابس مرتادي المحل لتصوير الفتيات والتجسـ.ـس عليهن، وبفحص هاتفه عثر على عدد من الصور لبعض السيدات وقيامه بابتــ.ـزازهن، وتم القبض على المتهم وإحالته إلى جهات التحقيق التي أمرت بحبــ.ـسه 4 أيام على ذمة التحــ.ـقيقات.

كيف تكشف كاميرات التجسس في غرف الفنادق أو أيّ مكان آخر

الخصوصية أمر نقدسه جميعاً، لكن التقدم التكنولوجي يجعل من السهل على أي شخص التجـ.ـسـس عليك أكثر من أي وقت مضى.

قد تكون في إجازة جميلة في غرفة فندقك المريح الخاصة، ولكن تلك الزخرفة الرقيقة في الزاوية أو المنفذ المخصص للتهوية قد يكون عبارة عن وسيلة لإخفاء كاميرا مراقبة.

رغم أن الكاميرات المخفية صغيرة بشكل لا يصدق ويسهل إخفاؤها فإن هناك بعض التقنيات التي يمكنك استخدامها للبحث عنها وإيجادها.

إذا كنت تشك في وجود كاميرا خفية في منزلك أو غرفة الفندق أو أي مكان تدخله استخدم هذه التقنيات لاكتشاف الكاميرات المخفية.

أين يمكن وضع الكاميرات المخفية؟

الهدف الأساسي من الكاميرا الخفية هو أن تظل مخفية لالتقاط الأشياء على حين غرة، لذلك يستخدم مصممو الكاميرات الخفية عدة تقنيات لدمجها في المحيط الذي توضع فيه، إليك الأماكن الأكثر شيوعاً لإخفائها:

- منافذ الحائط

- المسامير

- ساعات الحائط

- محركات أقراص USB

- باور بانك

- أقلام

- إطارات الصور/ اللوحات

- الفتحات

- المرايا

- الزخارف (تماثيل، حيوانات محشوة، مزهريات، إلخ…)

- الكتب

- نباتات الزينة

- أجهزة كشف التدخين والحرائق

كيفية الكشف عن الكاميرات المخفية

مع وجود العديد من أماكن الاختباء المحتملة للكاميرات المخفية قد يبدو بدء البحث صعباً، لحسن الحظ هناك بعض الأساليب المختلفة المستخدمة للعثور على الكاميرات المخفية، كثير من هذه لا تتطلب أي معدات معقدة.

5. الهواتف الذكية

الهواتف الذكية هي واحدة من أفضل أسلحتك ضد الكاميرات الخفية، وهي توفر خياراً أقل تكلفة بكثير من عدسة الكاميرا وجهاز الكشف عن الترددات اللاسلكية. هناك مجموعة كبيرة من التطبيقات التي تساعد في الكشف عن الكاميرات المخفية.

تتطلب الكاميرات بعض الإضاءة للتسجيل في الظلام الدامس. الحل المعقول الذي تستخدمه معظم الشركات المصنعة هو تقنية الأشعة تحت الحمراء (IR)، طيف الأشعة تحت الحمراء غير مرئي للعين البشرية ونحتاج إلى أجهزة إضافية للكشف عنها.

للكشف عن أي كاميرا خفية، عندما يكون الجو مظلماً تماماً، استخدم الكاميرا الأمامية (التي لا تحتوي على مرشح الأشعة تحت الحمراء) للنظر حول غرفتك، إذا رأيت أي بقع ضوئية لا يمكنك رؤيتها بدون الكاميرا، فقد يكون هذا جهاز تجسس.

4. كاميرات التصوير الحراري

علامة أخرى غير مرئية تنبعث من الكاميرا الخفية هي طاقتها الحرارية، تصدر الإلكترونيات بعض الحرارة أثناء عملها تماماً مثل ارتفاع درجة حرارة الكمبيوتر المحمول أو الهاتف بعد استخدامه لفترة طويلة.

قد تساعد الكاميرات الحرارية في الكشف عن "النقاط" المخفية التي تشير إلى وجود جهاز إلكتروني. في حين أن بعض العناصر ستنبعث منها الحرارة بشكل طبيعي، قد ترغب في التحقق من الأماكن المشبوهة مثل دمية دب أو مزهرية.

3. أجهزة كشف عدسة الكاميرا

رغم أن معظم الكاميرات المخفية تنقل ما تصوره باستخدام الموجات، فقد يكون لدى شخص ما كاميرات تستخدم التخزين المحلي، مثل بطاقة SD.

لا تحتاج هذه الأجهزة إلى إشارات لاسلكية، ولن تنبه كاشف التردد اللاسلكي بوجودها. هذا النقص في انبعاث الراديو لا يعني أنها ستبقى غير مرئية من أي جهاز استشعار.

كما يوحي الاسم، يستشعر كاشف عدسة الكاميرا عدسات الكاميرا ويبحث الأسطح لإيجاد انعكاس الضوء لعدسة كاميرا التسجيل، إذا انطلق صوت المستشعر، فابحث في المناطق التي أصدر صوتاً عندها بحثاً عن أي كاميرات خفية.

2. كاشفات الترددات الراديوية (RF)

يعد شراء جهاز الكشف عن الترددات اللاسلكية طريقة فعالة لاكتشاف الأشياء التي لا يمكنك رؤيتها بالعين المجردة، وهي تعمل من خلال استشعار موجات الراديو التي غالباً ما تنبعث من أجهزة التجسس. الفكرة هي أن معظم الكاميرات الخفية تنقل ما تصوره إلى جهاز آخر باستخدام الموجات.

تنقل معظم الأجهزة التجارية موجات الراديو بتردد يتراوح من 500 ميغاهرتز إلى 6 غيغاهرتز.

تفحص معظم أجهزة الكشف عن الترددات الراديوية القياسية خارج هذا النطاق. تأكد من إغلاق أي أجهزة لديك قد تؤدي إلى تشغيل كاشف الترددات اللاسلكية مثل الأجهزة الخلوية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وأي شيء يستخدم Bluetooth.

1. التفتيش البصري

تعتبر مراقبة محيطك أسهل طريقة لاكتشاف الكاميرات، عندما تعرف ما الذي تبحث عنه قد لا تبقى الكاميرات المخفية مخفية لفترة طويلة. هناك بعض الدلائل المرئية التي تخبرك أن اللوحة التي تزين الحائط هي عبارة عن كاميرا خفية.

يلاحظ الكثير من الناس وجود نقطة غريبة على منفذ ما أو نتوء لامع على إناء أو مزهرية تزين الطاولة.

من الحكمة التأكد من جميع العناصر الموجودة في غرفتك، كما أنه من الجيد التحقق للتأكد من أن المرايا ليست ذات اتجاهين من خلال إجراء اختبار الانعكاس. إذا دفعت إصبعك إلى "مرآة حقيقية"، يجب ألا يلمس انعكاس طرف إصبعك إصبعك الفعلي. أما إذا لم تكن هناك فجوة فقد تكون مرآة ذات اتجاهين تستخدم للتجسس.

أخبار الليرة أخبار الليرة
آخر تحديث: calendar 2022-03-29 clock 16:21

آلة حاسبة:

تساعدك أداة محول العملات على تحويل قيمة أي عملة إلى أي عملة أخرى.


تطبيق الموبايل:
حمل تطبيق أخبار الليرة للحصول على إشعارات مباشرة عند تغير أسعار الصرف.
google play

chart icon أزواج رئيسية:
تابعنا على وسائل التواصل:
لا تفوتك تقلبات الأسعار
احصل على إشعارات فوريّة عند تغيّر أسعار صرف العملات التي تريد