حدد العملة للانتقال:
home الرئيسية هاشتاغ حتى لا تقع ضحية للاحتيال والسرقة ..خمس أشياء يجب الانتباه لها عند شراء أي سيارة مستعملة

حتى لا تقع ضحية للاحتيال والسرقة ..خمس أشياء يجب الانتباه لها عند شراء أي سيارة مستعملة

حتى لا تقع ضحية للاحتيال والسرقة ..خمس أشياء يجب الانتباه لها عند شراء أي سيارة مستعملة
calendar 2022-03-30 clock 12:08
أخبار الليرة

5 نقاط يجب الانتباه لها عند شراء سيارة مستعملة حتى لا تقع ضحية عصابات السرقة

حسب المعتاد يميل الناس عموما إلى شراء الأشياء المستعملة بهدف توفير المال, ولكن قد تكون العواقب مكلفة بشكل كبير.

لذلك من الضرورة الأخذ في الاعتبار أن المنتجات القديمة، ربما لا تقدم نفس ميزات السلامة مثل المنتجات الجديدة.

ومع انتشار ظاهرة غش السيارات, باتت المخاوف تراود الكثيرين عند شراء سيارة مستعملة لذا على من ما يرغب في شراء سيارة مستعملة أن يكون متيقظا.

إليك خمسة أسئلة يجب أن تطرحها على البائع قبل شراء سيارة مستعملة لتجنب التعرض للسرقة – خاصة مع تزايد الطلب على السيارات المستعملة نتيجة العديد من العوامل التي صعبت من شراء سيارة جديدة بسبب أزمة نقص الرقائق.

ومع مع تزايد الطلب على السيارات المستعملة، يقدم بعض الوكلاء وأصحاب السيارات الراغبون في بيعها حوافز نقدية للسيارات القديمة لسائقي السيارات، ومع ذلك، فقد طُلب من السائقين التأكد من أنهم يعرفون قدر الإمكان معلومات عن السيارة قبل الشراء.

فيما يلي الأسئلة الخمسة التي يجب على سائقي السيارات طرحها قبل التخلي عن أموالهم:

1-كم عدد أصحاب السيارة؟

عندما يتعلق الأمر بشراء سيارة مستعملة، فمن المهم دائمًا التحقق من تاريخ الملكية، في بعض الأحيان، قد تعني القائمة الطويلة للمالكين أن السيارة بها بعض المشكلات، ولكنها تعتمد أيضًا على السيارة القديمة.

2- هل لديها مفتاحان موجودان؟

في حين أنه ليس قانونًا أن تأتي السيارة المستعملة بمجموعتين من المفاتيح، إلا أنه من السهل أن يكون لديك قطع غيار، إذا كان لديك مجموعة واحدة فقط وكان من المؤسف أن تفقدها، فقد يكون من المكلف استبدال المفاتيح.

3- هل يحتوي على سجل خدمة كامل وهل شكل V5 موجود؟

سيرغب المشترون في معرفة أن السيارة التي يشترونها قد تم الاعتناء بها، وأفضل طريقة لمعرفة ذلك هي أن تطلب من الوكيل تاريخ خدمة كامل.

تأكد أيضًا من السؤال عما إذا كان نموذج V5، أو المعروف باسم سجل V5C موجودًا.

4- أي مشاكل في كيفية عمل السيارة وهل تعمل جميع الكهرباء؟

يجب على الوكلاء السماح للمشتري بمعرفة ما إذا كان هناك أي عيوب في السيارة المستعملة التي يتطلعون إلى شرائها.

والأمر الأهم:

تتم تغطية شراء سيارة مستعملة مع أحد التجار بموجب قانون حقوق المستهلك لعام 2015 مما يعني أنه يحق لك طلب استرداد الأموال في أول 30 يومًا بعد الشراء إذا لم تكن السيارة "كما هو موضح".

6- لماذا يبيعون السيارة وكم من الوقت لديهم؟

إذا كان شخص ما يبيع سيارة بشكل خاص، فتأكد من طرح أسئلة إضافية لتجنب التعرض للخداع، تحقق من المدة التي استحوذوا فيها على السيارة ولماذا يبيعونها.

اقرأ أيضاً: نصائح هامة يجب معرفتها قبل شراء سيارة كهربائية

شهدت صناعة السيارات الكهربائية نموًا كبيرًا في الفترة الأخيرة، ففي عام 2020، كان هناك 108205 تسجيلات سيارات كهربائية جديدة في المملكة المتحدة، وفقًا لوزارة النقل، مما يجعل المجموع الكلي على الطريق يصل إلى 300000.

ومع الموعد النهائي الذي حددته الحكومة في عام 2030 لحظر بيع السيارات الجديدة التي تعمل بالبنزين والديزل، ومع حلول عام 2035 باعتباره عام وقف مبيعات السيارات الهجينة، فإن الابتعاد عن الوقود التقليدي قد زاد من السرعة بالنسبة للكثيرين.

ومن اختيار السيارة وخيارات الشحن إلى المنح الحكومية، نشر صحيفة "metro" البريطانية دليل بسيط لما تحتاج إلى معرفته قبل الشراء.

كيفية اختيار السيارة الكهربائية المناسبة لاحتياجاتك:

مرت الأيام التي كانت فيها غالبية موديلات السيارات الكهربائية عبارة عن علب من الصفيح اللامع لا يرغب أحد في رؤيتها، واليوم، هناك سيارات رياضية مثل بورش تايكان وسيارات المدينة مثل هوندا إي وسيارات الدفع الرباعي مثل سكودا إينياك آي في وعقارات مثل مثل MG ZS EV.

وهناك أيضًا العديد من السيارات التي تأتي بنسختي البنزين والكهرباء ، وغالبًا ما تكون النماذج الكهربائية هي الخيار الأكثر ذكاءً ، حيث توفر قيادة أكثر سلاسة وتكلفة ملكية أقل.

المدى اليومي الذي تحتاج قطعه بالسيارة

يتم تحديد النطاق بشكل أساسي من خلال حجم بطارية السيارة ، والذي يتم قياسه بالكيلوواط / ساعة (kWh)، فيوجد عادةً رقمان - الإجمالي، أي الحجم الإجمالي للبطارية؛ والصافي، أي القدرة الفعلية القابلة للاستخدام.

ومن خلال استخدام أقل من سعتها، يمكن للسيارة المساعدة في الحفاظ على صحة بطاريتها طوال عمرها الافتراضي، فكلما زاد الرقم الصافي، زادت قدرة السيارة على المضي قدمًا - ولكن هذا النطاق سينخفض ​​إذا كنت تستخدم التدفئة أو مكيفات الهواء داخل السيارة، أو إذا كنت تقود بسرعة يمكن أن يؤدي القيام بـ 60 ميلاً في الساعة بدلاً من 70 ميلاً في الساعة إلى تحسين النطاق الإجمالي.

والنصيحة الأولى هي معرفة عدد الأميال التي تقطعها في رحلة نموذجية واختيار سيارة كهربائية يمكنها إدارة ذلك، مع القليل من الهامش الإضافي.

وجود شاحن في المنزل

لتحقيق أقصى استفادة من السيارة الكهربائية، ستحتاج إلى شحنها في المنزل، حيث يعد استخدام القابس العادي ذي الثلاثة دبابيس هو الملاذ الأخير حيث قد يستغرق شحن سيارة كهربائية ما يزيد عن يوم كامل.

ويعد الصندوق الجداري المخصص المثبت على جانب منزلك أو في المرآب الخاص بك رهانًا أفضل حيث يمكن أن يشحن غالبية السيارات الكهربائية بين عشية وضحاها.

والمفيد هنا هو أنك قد لا تضطر أبدًا إلى زيارة محطة وقود أو إعادة شحن، حيث سيتم شحن سيارتك دائمًا وستكون جاهزة للانطلاق في الصباح.

وأثناء توصيل السيارة بصندوق الحائط الخاص بك، يمكنك حتى توجيه السيارة لتسخين المقصورة مسبقًا لوقت مغادرة محدد.

نقاط الشحن العامة

يمكن لأجهزة الشحن السريعة شحن سيارتك في جزء بسيط من الوقت الذي تستغرقه في المنزل، فعلى الرغم من أنها عادة ما تكون أغلى ثمناً، لذا فمن الأفضل استخدامها لمساعدتك في تغطية الرحلات الطويلة بعيدًا عن المنزل.

وراقب سرعة الشحن الموضحة بالكيلوواط. كلما زاد الرقم، زادت سرعة شحن سيارتك، على الرغم من أن الشاحن لن يعمل إلا بالسرعة التي تسمح بها السيارة المحددة.

وعدد أجهزة الشحن العامة في المملكة المتحدة ليس مرتفعًا تمامًا كما يود الكثير، وقد يكون أحيانًا غير موثوق به، لكن كميتها وجودتها تتحسن طوال الوقت.

تكاليف الشحن

يعتبر شحن سيارتك الكهربائية في المنزل على أساس التعريفة الاقتصادية 7 هو الأفضل لأنه يمنحك تكاليف شحن أقل خلال ساعات الذروة.

ويمكن أن تصل بعض التعريفات إلى سبعة بنسات لكل كيلوواط / ساعة، فخلال تلك الأوقات، سيكلفك شحن سيارة كهربائية بحزمة بطارية 50 كيلو وات في الساعة 3.50 جنيه إسترليني.

وإذا كان بإمكان سيارتك، المزودة بحزمة بطارية 50 كيلو وات في الساعة، السفر لمسافة 200 ميل ولديك رحلة يومية تصل إلى 30 ميلاً في اليوم، فهذا أسبوع كامل من القيادة مقابل 3.50 جنيهات إسترلينية.

ومن الأفضل أن تقوم بالشحن في المنزل ولكن الشحن أسبوعيًا في نقطة شحن عامة (أثناء قيامك بالتسوق) يصبح خيارًا قابلاً للتطبيق أيضًا.

أخبار الليرة أخبار الليرة
آخر تحديث: calendar 2022-03-30 clock 12:08

آلة حاسبة:

تساعدك أداة محول العملات على تحويل قيمة أي عملة إلى أي عملة أخرى.


تطبيق الموبايل:
حمل تطبيق أخبار الليرة للحصول على إشعارات مباشرة عند تغير أسعار الصرف.
google play

chart icon أزواج رئيسية:
تابعنا على وسائل التواصل:
لا تفوتك تقلبات الأسعار
احصل على إشعارات فوريّة عند تغيّر أسعار صرف العملات التي تريد