حدد العملة للانتقال:
home الرئيسية منوعات روسيا تطور بديلا لـ "غوغل بلاي" وتعتزم تدشينه قريباً.. فما هو؟

روسيا تطور بديلا لـ "غوغل بلاي" وتعتزم تدشينه قريباً.. فما هو؟

روسيا تطور بديلا لـ "غوغل بلاي" وتعتزم تدشينه قريباً.. فما هو؟
calendar 2022-03-30 clock 17:20
أخبار الليرة

يعمل مطورو تكنولوجيا روس على إنشاء بديل لمتجر "غوغل بلاي" التابع لشركة "غوغل" ويعتزمون تدشينه في التاسع من مايو، الذي يوافق عطلة وطنية في روسيا للاحتفال بذكرى النصر في الحرب العالمية الثانية، وذلك حسبما قالت أمس الثلاثاء المنظمة التي أطلقت المبادرة.

وعلقت "يوتيوب" و"غوغل بلاي" هذا الشهر كل خدماتهما القائمة على الدفع في روسيا، ومن بينها الاشتراكات، وذلك مع بدء العقوبات الغربية المفروضة على روسيا بسبب عمليتها العسكرية في أوكرانيا.

السبب وراء إنشاء متجر التطبيقات الروسي "ناش ستور"

وقال فلاديمير زيكوف، مدير المشروعات في منظمة "ديجيتال بلاتفورمز" التي تركز على التطوير الرقمي: "للأسف، لم يعد بإمكان الروس استخدام غوغل بلاي بشكل طبيعي لشراء تطبيقات، مما أفقد المطورين مصدر دخلهم".

وذكر زيكوف في بيان: "لهذا السبب أنشأنا متجر التطبيقات الروسي: ناش ستور".

وجاء في البيان أن "ناش ستور"، الذي يعني بالروسية "متجرنا"، سيخدم الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد، ولابد أن يكون متوافقاً في النهاية مع بطاقات الدفع التي تعمل بنظام "مير" في البنوك الروسية.

وعادة ما تقيم روسيا عرضاً وطنياً للقوة العسكرية في التاسع من مايو من خلال تنظيم موكب يمر عبر الميدان الأحمر في موسكو للاحتفال بذكرى انتصار الاتحاد السوفيتي على ألمانيا النازية في الحرب العالمية الثانية.

يشار إلى أن روسيا تتعرض لعقوبات واسعة شملت القطاعات التكنولوجيا من الشركات الأمريكية والغربية العملاقة مثل غوغل وأبل وغيرها، وهو ما أوقف العديد من الخدمات الضرورية والهامة التي يتعامل معها الروس يوميا بعد غزو بلادهم لجارتهم أوكرانيا.

وأفادت وكالة” رويترز“ بأن هيئة تنظيم الاتصالات الروسية (روسكومنادزور) حجبت الخدمة الإخبارية التي يقدمها موقع غوغل المملوك لشركة” ألفابت“.

ونقلت الوكالة عن وكالة” إنترفاكس“ الروسية للأنباء، أن الهيئة اتهمت، غوغل، بالسماح بالاطلاع على” مادة مزيفة“ عن العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وقالت شركة غوغل في بيان:” نؤكد أن بعض الأشخاص يواجهون صعوبة في الوصول إلى تطبيق غوغل للأخبار وموقعه في روسيا“، مؤكدا أن ”هذا لا يتعلق بأي مشكلات فنية من جانبنا“.

لوغو متداول لمتجر ناش ستور

روسيا تحجب خدمات غوغل الإخبارية

وفى وقت سابق من هذا الشهر طالبت روسيا شركة جوجل بوقف نشر ما وصفته بأنه تهديدات للمواطنين الروس على منصة “يوتيوب” التابعة لها، في خطوة تنذر بوقف الخدمة تماماً على الأراضي الروسية.

وقالت هيئة تنظيم الاتصالات الروسية الحكومية (روسكومنادزور) إن الإعلانات على منصة “يوتيوب” كانت تدعو إلى تعليق أنظمة الاتصالات في شبكتي السكك الحديدية في روسيا وروسيا البيضاء، وإن نشرها دليل على الموقف المعادي لروسيا الذي تتخذه شركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة، ولم تحدّد الهيئة الحسابات التي كانت تنشر هذه الإعلانات.

وقالت الهيئة: “تصرفات إدارة يوتيوب ذات طابع إرهابي، وتهدد حياة المواطنين الروس وصحهتم”.

وأضافت: “تعارض روسكومنادزور بشكل قاطع مثل هذه الحملات الإعلانية، وتطالب “جوجل” بوقف بث المقاطع المصورة المعادية لروسيا بأسرع ما يمكن.

كانت هذه أحدث حلقة في سلسلة مناوشات بين موسكو وشركات التكنولوجيا الأجنبية بشأن أوكرانيا.

وتتعرض “يوتيوب” التي أوقفت بث وسائل الإعلام الروسية التي تموّلها الدولة عالمياً، لضغوط شديدة من هيئة تنظيم الاتصالات الحكومية والساسة في روسيا. 

 المصدر : العربية – مجلة أصول مصر

أخبار الليرة أخبار الليرة
آخر تحديث: calendar 2022-03-31 clock 13:43

آلة حاسبة:

تساعدك أداة محول العملات على تحويل قيمة أي عملة إلى أي عملة أخرى.


آخر الأخبار:
تطبيق الموبايل:
حمل تطبيق أخبار الليرة للحصول على إشعارات مباشرة عند تغير أسعار الصرف.
google play

أزواج رئيسية:
الأسئلة المتكررة:
ما هو البنك المركزي؟

البنك المركزي: هو مؤسسة مالية تمنح سيطرة مميّزة على إنتاج وتوزيع الأموال والائتمان لدولة أو مجموعة من الدول. وفي الاقتصاديات الحديثة، يكون البنك المركزي عادةً مسؤولاً عن صياغة السياسة النقدية وتنظيم البنوك الأعضاء... المزيد


تابعنا على وسائل التواصل:
لا تفوتك تقلبات الأسعار
احصل على إشعارات فوريّة عند تغيّر أسعار صرف العملات التي تريد