حدد العملة للانتقال:
home الرئيسية منوعات بخطوات بسيطة هكذا تستطيع ركن سيارتك لتبدو كالمحترفين

بخطوات بسيطة هكذا تستطيع ركن سيارتك لتبدو كالمحترفين

بخطوات بسيطة هكذا تستطيع ركن سيارتك لتبدو كالمحترفين
calendar 2022-04-01 clock 15:48
أخبار الليرة

تمثل عملية ركن السيارة، أو إيقافها في المكان المخصص لها تحدياً كبيراً لعديد من السائقين، خاصة المبتدئين منهم، حيث إنهم قد يواجهـون صعوبة بالغة في إيقافها بشكل سليم دون التسبُّب في أضرار سواء لسيارتهم، أو السيارات المجاورة لهم، ما يعد بمنزلة امتحان صعب، يدفع عديداً منهم إلى إيقاف سياراتهم بشكل عشوائي في أي مكان،

والتسبُّب في إزعاج السائقين الآخرين. واليوم سنقدم لك عزيزي السائق “المستقبلي” نصائح تساعدك على ركن سيارتك بأمان واحترافية.

ركن السيارة بين سيارتين:

ترك مسافة حوالي المتر عن السيارة التي تركنين سيارتك خلفها، وجعلها موازية وعلى الخط نفسه لوقوف السيارة الأخرى.

السير إلى الخلف بهدوء إلى أن تصبح نافذة السيارة الخلفية موازية مع مؤخرة السيارة التي تريدين ركن سيارتك خلفها. 

    

تدوير عجلة القيادة كاملاً في اتجاه السيارة التي تريدين الوقوف خلفها، فإذا كانت تلك السيارة على اليسار فأديري عجلـة القيادة في اتجاه اليسار، والعكس صحيح.

عندما تقتـرب مؤخرة السيارة من الرصيف، تكون السيارة وقتها واقـفة بشكل زاوية حادة على الرصيف، ويجب التأكد من اجتياز مقدمة السيارة لمؤخرتها في الأمام،

ثم عكـس دوران عجلة القيادة بالكامل مع السير إلى الخلف بهدوء إلى أن تتأكد من دخول السيارة وتحضينها بالكامل خلف السيارة الأمامية.

أشهر المشاكل التي قد تواجهك أثناء ركن السيارة وطرق تجنبها

من المؤكد أنك قد واجهت عدة مشاكل أثناء ركن لسيارتك، كصعوبة العثور على مكان لركن السيارة فيه، أو العثور على موقف مجاني، أو حتى ركن السيارة في مكان ضيق مع محاولة عدم تعطيل حركة المرور، أو ربما أنك نسيت المكان الذي ركنت سيارتك فيه أصلًا، ولهذا، سنعرض عليك تاليًا أشهر المشاكل التي قد تواجهك أثناء ركن السيارة وطرق تجنبها، وهي كما يلي:

  • وقت ركن محدد:

 إن ركن السيارة في المناطق السكنية هو بالتأكيد فكرة جيدة، حيث تكون الشوارع هادئة وآمنة ولا داعي للدفع مقابل الركن، ولكن قبل أن تنزل من سيارتك، تحقق من المكان الذي ركنتها فيه، إذ يمكن أن يكون فيه وقت وقوف محدد يتراوح عادة من 30 دقيقة إلى 4 ساعات وبعد ذلك ستضطر إلى ركن سيارتك في مكان آخر أو الدفع مقابل إبقائها في هذا المكان.

  • عدم تواجد السيارة في مكانها:

 من المشاكل الأخرى التي تواجهها عند ركن السيارة هو عدم تواجد السيارة في المكان الذي ركنتها فيه، وستدخل في حالات ذعر وارتباك وقد تعتقد أن سيارتك سُرقَت،

ولكن سبب عدم تواجدها هو أنك ركنتها في شارع أو منطقة أخرى مشابهة للمكان المتواجد فيه، ولهذا ننصحك بعد ركن السيارة بالتعرف جيدًا على المكان أو تصوير معالم محيطة به أو حفظ اسم محل مجاور لتسّهل مهمة العثور عليها.

  • لا يوجد مكان لركن السيارة:

 يوجد الآن مجموعة كبيرة من تطبيقات الهاتف الذكي التي يمكنك من خلالها التعرف على الأماكن المتاحة لركن سيارتك، وهذا الأمر سيُسهل عليك عناء البحث عن موقف لسيارتك.

  • ارتفاع تكلفة مواقف السيارات:

 تتوفر خدمة مواقف السيارات في الأماكن المزدحمة داخل المدن، والتي يمكنك من خلالها ركن سيارتك أثناء النهار سواء في مكان عملك أو طوال الليل بالقرب من بيتك وبعيدًا عن الشوارع الرئيسية المزدحمة، ولكنها عادةً ما تكون باهظة الثمن، ولهذا ابحث عن مواقف سيارات في منطقتك، فربما ستجد موقفًا آمنًا وذا تكلفة بسيطة.

  • المخالفات:

 قد يبدو لك أنك ركنت سيارتك في مكان قانوني مسموح التوقف فيه، ولكنك تتفاجئ بمخالفة على زجاج سيارتك الأمامي، وهذا الأمر يعني أنك متوقف في مكان خاطئ، ولهذا تأكد قبل ركن سيارتك من أن المكان قانوني ولا يترتب عليه أي مخالفة.

تعرف على أهمية ضبط مرآة السيارة عند ركنها

تُعد السلامة العامة من أهم الأمور التي يجب اتباعها أثناء القيادة، ومراقبة محيط السيارة يُعد عنصرًا أساسيًا من عناصر السلامة؛ ولهذا، فإذا كنت تأخذ دروسًا لتعلم القيادة، أو كنت في خِضمّ اختبار القيادة العملي ولاحظت أن المرايا ستُحسن من قيادتك وركنك للسيارة،

فيجب عليك تعديلها وهذا مقبول تمامًا، فتعديل المرايا الجانبية أثناء الركن بين سيارتين أو الركن بجانب الرصيف مهم جدًا لتأمين رؤية أفضل للرصيف من أجل الابتعاد عنه أو تجنّب الصعود عليه، ويُفضّل أن تضبط المرآة الجانبية قبل بدء الركن،

ولكن إذا كنت بحاجة إلى إجراء تعديلات على المرايا أثناء الركن الموازي أو الركن بين سيارتين، فتأكد من إيقاف السيارة تمامًا قبل إجراء أي تعديلات.

المصدر : حياتك كوم

أخبار الليرة أخبار الليرة
آخر تحديث: calendar 2022-04-01 clock 17:12

آلة حاسبة:

تساعدك أداة محول العملات على تحويل قيمة أي عملة إلى أي عملة أخرى.


آخر الأخبار:
تطبيق الموبايل:
حمل تطبيق أخبار الليرة للحصول على إشعارات مباشرة عند تغير أسعار الصرف.
google play

أزواج رئيسية:
الأسئلة المتكررة:
ما هو البنك المركزي؟

البنك المركزي: هو مؤسسة مالية تمنح سيطرة مميّزة على إنتاج وتوزيع الأموال والائتمان لدولة أو مجموعة من الدول. وفي الاقتصاديات الحديثة، يكون البنك المركزي عادةً مسؤولاً عن صياغة السياسة النقدية وتنظيم البنوك الأعضاء... المزيد


تابعنا على وسائل التواصل:
لا تفوتك تقلبات الأسعار
احصل على إشعارات فوريّة عند تغيّر أسعار صرف العملات التي تريد