حدد العملة للانتقال:
home الرئيسية منوعات تركيا.. العثور على أكبر احتياطيات معدنية تقدر بمليارات الدولارات

تركيا.. العثور على أكبر احتياطيات معدنية تقدر بمليارات الدولارات

تركيا.. العثور على أكبر احتياطيات معدنية تقدر بمليارات الدولارات
calendar 2022-04-14 clock 20:53
أخبار الليرة

كميات ضخمة من المعادن عثر عليها في تركيا تقدر بمليارات الدولارات

 تم العثور على أكبر احتياطيات معدنية في تاريخ الجمهورية التركية، خلال عمليات بحث ودراسات ميدانية التي أجرتها المديرية العامة للبحوث المعدنية والاستكشاف (MTA) في ولاية إلازيغ، وفقاً للتقييمات الأولية ، ذُكر أن القيمة السوقية للاحتياطيات المعدنية الموجودة تقدر بمليارات الدولارات.

 وذكرت وسائل إعلام محلية، بحسب ما ترجمة محطة تركيا الإخبارية، فأن أعمال التنقيب التي تقوم بها المديرية العامة للبحوث المعدنية "MTA" والتي بدأت منذ عام، في منطقة مادن وقرية ساغريلي وكيسابكير وستارلي، في ولاية إلازيغ، توصلت إلى كميات ضخمة من المعادن.

وأضافت المصادر بأن المعادن المكتشفة تضمنت النحاس، ومناجم من الذهب والزنك والكوبالت، والعديد من المناجم الأخرى في المنطقة ، حيث يوجد أكبر احتياطي معدني في تاريخ الجمهورية التركية، وأثارت الاحتياطيات الجديدة في منطقة مادن ، حماس وفرحت سكان المنطقة.

 "هذا الحقل هو أكبر حقل احتياطي للنحاس في تاريخ الجمهورية التركية"

 قال رمضان سكمن، أحد سكان المنطقة ، الذي أدلى بتصريحات حول الاستكشاف المعدني الضخم، "دفنت الشركات الخاصة منطقتنا في عبر التاريخ، من خلال اعطاء أولوية للبحث في القمم فقط، وعدم البحث عن الاحتياطيات المعدنية ،

ولكن جاءت النتيجة المذهلة في النهاية مع بحوث أجرتها شركة MTA وشركة البترول التركية لمدة عام ، وكان أفضل مكان في جمهورية تركيا ، حيث تم العثور على احتياطيات كبيرة من خام النحاس، وهذا الاستكشاف جعلنا وجعل منطقتنا سعداء للغاية.

كما قال مراد دمير إنه سعيد بالاحتياطيات التي تم العثور عليها: "بالطبع، إنه وضع فخور لبلدنا، المنجم المكتشف ليس مجرد نحاس، لقد كانت هذه المنطقة واحدة من أكثر الأماكن الشعبية في صناعة النحاس لسنوات. ستزداد فرص العمل، وآمل أن يتم تشغيلها قريبا. "

و حتى الآن ، يعد هذا المكان أكبر حقل احتياطي للنحاس في تاريخ الجمهورية، الاحتياطيات المعدنية الموجودة ستساهم كثيرًا في بلدنا، هناك حديث عن احتياطي قدره 20-30 مليار دولار.

المصدر : محطة تركيا الإخبارية

أخبار الليرة أخبار الليرة
آخر تحديث: calendar 2022-04-14 clock 20:54

آلة حاسبة:

تساعدك أداة محول العملات على تحويل قيمة أي عملة إلى أي عملة أخرى.


آخر الأخبار:
تطبيق الموبايل:
حمل تطبيق أخبار الليرة للحصول على إشعارات مباشرة عند تغير أسعار الصرف.
google play

أزواج رئيسية:
الأسئلة المتكررة:
ما هو التداول عبر الانترنت؟ وما هي انواعه؟

هو تبادل أصول مالية، أي شراء وبيع أزواج: عملات، أسهم، سلع، عملات رقمية وذلك من خلال منصات التداول التي تقدمها شركات الوساطة بهدف الربح.. المزيد


تابعنا على وسائل التواصل:
لا تفوتك تقلبات الأسعار
احصل على إشعارات فوريّة عند تغيّر أسعار صرف العملات التي تريد