حدد العملة للانتقال:
home الرئيسية تكنولوجيا أهم 6 استخدامات يمكن عملها بالواي فاي على الهاتف غير الاتصال بالانترنت

أهم 6 استخدامات يمكن عملها بالواي فاي على الهاتف غير الاتصال بالانترنت

أهم 6 استخدامات يمكن عملها بالواي فاي على الهاتف غير الاتصال بالانترنت
calendar 2022-04-18 clock 08:52
أخبار الليرة

اتصال الواي فاي أصبح بمثابة جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية، بفضل اتصال الواي أصبحنا متحررين من كثرة الكابلات والأسلاك التي تشتت انتباهنا أثناء العمل والتعامل مع أجهزة الكمبيوتر لدينا.

أصبحنا قادرين على الوصول إلى الإنترنت من على هواتفنا الذكية سواء كنا بداخل مكتب أو بداخل المنزل فستجد اتصال الواي فاي يسمح لجميع أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية والأجهزة الذكية الأخرى بالقدرة على الوصول إلى الشبكة العنكبوتية دون الحاجة إلى أي كابلات أو أسلاك إضافية ولكن كل ما يهم فقط هو التأكد من أن هذه الأجهزة داخل حدود النطاق الترددي.

بفضل اتصال الواي فاي أصبحنا قادرين على التنقل من مكان إلى أخر داخل المنزل دون أن نفقد اتصالنا بشبكة الإنترنت وهو ما كنا نفتقده في الماضي قبل التوصل إلى الاتصال اللاسلكي.

اتصال الواي فاي يسمح لك باستقبال العديد من الأجهزة وتوصيلها بالإنترنت دون أي عناء، باختصار شديد اتصال الواي فاي سمح لنا بإنشاء بنية تحتية قوية تسمح لنا بسهولة شديدة القدرة على الوصول إلى شبكة الانترنت وإلقاء نظرة شاملة على العالم من حولنا بشكل أسهل من أي وقت مضى.

ولكن بغض النظر عن تصفح الإنترنت من على أجهزتك الذكية وجهاز الكمبيوتر، فهل تعلم أن هناك العديد من الاستخدامات الأخرى المفيدة والنافعة التي يمكنك الاستفادة منها من شبكة الواي فاي الخاصة بك.

 استخدامات يمكن عملها بالواي فاي على الهاتف غير الاتصال بالانترنت

1. بث الوسائط من أجهزتك الشخصية على جهاز التلفاز

ليس من الضروري أن تحبس نفسك بداخل غرفة مكتبك وتجلس أمام شاشة الكمبيوتر إذا كنت تريد مشاهدة بعض افلامك المفضلة أو العروض التلفزيونية التي تُبث عبر الإنترنت، لحسن الحظ من أهم وأبرز المزايا في شبكة الواي فاي اللاسلكية أنها تتيح لك القدرة على مشاهدة المحتوى عبر الإنترنت على أكبر شاشة متواجدة في منزلك وبالطبع بهذا نعني شاشة التلفاز الرئيسية.

فإذا كنت تمتلك تلفاز ذكي “Smart TV” فكل ما عليك فعله هو توصيل التلفاز بشبكة الواي فاي المنزلية الخاصة بك وتبدأ في تصفح الإنترنت ومشاهدة المحتوى من على الشبكة العنكبوتية على شاشة التلفاز وبهذا الشكل يمكنك الاستمتاع بمشاهدة مقاطع فيديو يوتيوب بسهولة شديدة.

ولكن ماذا تفعل إذا لم يكن لديك تلفاز ذكي؟ لا داعي للقلق إطلاقاً فكل ما عليك فعله هو شراء إحدى أجهزة بث الوسائط مثل Ruku أو Chromecast وغيرها الكثير من أجهزة بث الوسائط وحينها ستكون قادراً على تحويل شاشة تلفازك إلى تلفاز ذكي بسهولة شديدة لأنها ستتيح لك الدخول إلى الإنترنت بواسطتها.

2. بث الصوتيات

هل أنت من محبي الاستماع إلى الموسيقى بين كل حين والأخر، ما هو رأيك لو أخبرتك أنك قادر على بث الموسيقى من هاتفك الذكي على مجموعة المكبرات الصوتية الذكية مثل Chromecast Audio من شركة جوجل وبث الأغنية التي تريدها في جميع أرجاء منزلك وكل هذا دون الحاجة إلى أي كابلات.

ولكن فقط بمساعدة شبكة الواي فاين، هذه الميزة تسمح لك ببث الصوت بشكل أفضل من أي أجهزة تعمل بالبلوتوث لأن اتصال الواي فاي قادر على نقل وإرسال مصدر الصوت نفسه من الجهاز إلى السماعة وبهذا ستحصل على صوت نقي وواضح وعالي الجودة.

 هاتفك الأندرويد بمثابة ريموت كنترول

3. القدرة على استخدام هاتفك الأندرويد بمثابة ريموت كنترول

هل تعلم أن هناك العديد من التطبيقات المجانية التي تتيح لك تحويل هاتفك الأندرويد إلى جهاز تحكم عن بُعد أو ما يمكننا تسمته بالعامية "ريموت كنترول"؟

فقط كل ما يلزمك أن تمتلك هاتف أندرويد يحتوي على مكبر الاشعة تحت الحمراء IR وهو متواجد في عدد لا حصر له من الهواتف الأندرويد وبعد ذلك قم بتنزيل تطبيق gmote أو Unified Remote وبعد ذلك لن تتمكن من التحكم في جهاز تلفازك فحسب وإنما سيكون لديك القدرة أيضاً على التحكم في جميع أجهزة منزلك الذكية الأخرى بما في ذلك مكيف الهواء والمصابيح الذكية والعديد من الأجهزة الأخرى.

الطباعة اللاسلكية بواسطة هاتفك الذكي

4. الطباعة اللاسلكية بواسطة هاتفك الذكي

ليس من الضروري أن تذهب إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك إذا كنت تريد طباعة مستند ما حيث يمكنك بسهولة طباعة هذه المستند عبر هاتفك الذكي ولكن بالطبع يجب أن تكون الطابعة تدعم الاتصال اللاسلكي وكل ما عليك فعله هو النقر على أيقونة الثلاث نقاط الأفقية من الركن العلوي الأيمن واختيار خيار الطباعة.

ولكن من الممكن أن تحتاج أولاً إلى تطبيق يتم تثبيته على الهاتف إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تحاول فيها طباعة المستندات لاسلكياً من على هاتفك الذكي، ستحتاج تنزيل التطبيق المتوافق مع طابعتك بشكل خاص وبعد ذلك ستكون قادراً على الطباعة لاسلكياً من على هاتفك الذكي دون الحاجة إلى الكمبيوتر.

5. مزامنة الملفات بين الأجهزة المختلفة

جميعنا يعرف بالطبع كيف من الممكن أن تقوم بتنزيل ملف ما على ذاكرة الهارد بجهاز الكمبيوتر الشخصي، أليس كذلك؟ ولكن أليس هناك من طريقة لتنزيله على هاتفك الذكي بشكل تلقائي؟ لحسن الحظ تتيح تطبيقات وأدوات مزامنة الملفات القدرة على مزامنة البيانات والملفات بين الأجهزة المختلفة بمساعدة اتصال الواي فاي.

ستحتاج فقط في البداية تثبيت تطبيقات المزامنة على جهاز الكمبيوتر وعلى هاتفك الذكي أو الأجهزة التي تريد مزامنة الملفات بينها وحدد المجلد الذي تريد مزامنته بين الأجهزة وهكذا انتهى الأمر كما بمساعدة اتصال الواي فاي في منزلك أو في مكتبك سيتم مزامنة جميع البيانات المتواجدة في هذا المجلد مع الأجهزة المختلفة بغض النظر عن اختلاف أنظمة تشغيلها.

مزامنة الملفات بين الأجهزة المختلفة

البعض قد يفضل استخدام الخدمات السحابية مثل Dropbox ولكن الكثير منا يعتبرها خدمات غير آمنة وهي بالفعل كذلك نظراً لأنها تحاول استخدام بيانات العملاء ومشاركتها مع الشركات الدعائية والإعلانية من أجل تحقيق ربح أكبر من وراؤهم.

لذلك سيكون من الأفضل الاعتماد على تطبيقات وأدوات المزامنة المحلية التي لا تعمل عبر السحابة ومثال على هذه التطبيقات ستجد Seafile وستجد Resilio و Syncthing ولكن تذكر أنها ليست تطبيقات مجانية بالكامل وستحتاج للاشتراك في إحدى الخطط المدفوعة للاستفادة من جميع مميزاتها.

6. توصيل العديد من الأجهزة الذكية

بفضل إنترنت الأشياء أصبحت العديد من الأجهزة في يومنا الحالي "أكثر ذكاءً" ولديها القدرة على الاتصال بالإنترنت بشكل أو بأخر ولذلك قد يكون من البديهي في عصرنا الحالي الحصول على بعض الأجهزة الذكية من أجل منازلنا والتي يمكنها الوصول إلى الإنترنت بسهولة، هذه الأجهزة الذكية تقدم العديد من الميزات الاحترافية والرائعة التي لا يمكن إيجادها في الأجهزة العادية.

 توصيل العديد من الأجهزة الذكية

ستجد الثلاجات الذكية وأجهزة التدفئة الذكية وأدوات المطبخ ومكيف الهواء ومراوح السقف والمكبرات الصوتية ومصابيح الإضاءة الذكية جميعها أصبحت قادرة على الوصول إلى شبكة الإنترنت عبر اتصال الواي فاي وبهذا الشكل هي تتيح لك العديد من المزايا الاستثنائية التي لا يمكن توافرها في الأجهزة العادية.

على سبيل المثال لا الحصر سوف تخبرك الثلاجة بأن هناك نوع ما من المأكولات أو المشروبات التي اقتربت على النفاذ وستخبرك الغسالة أن ملابسك أصبحت جافة وسيذّكرك جهاز الفرن "الميكرويف" بأنه تم طهو الخبر وأصبح جاهز للأكل وكل هذا بفضل الاتصال بالواي فاي. المصدر شاهد المزيد من أخبار التكنولوجيا اشترك فى قناتنا علي التليجرام أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية

المصدر: بوابة التكنولوجيا

أخبار الليرة أخبار الليرة
آخر تحديث: calendar 2022-10-24 clock 04:41

آلة حاسبة:

تساعدك أداة محول العملات على تحويل قيمة أي عملة إلى أي عملة أخرى.


article icon آخر الأخبار:
تطبيق الموبايل:
حمل تطبيق أخبار الليرة للحصول على إشعارات مباشرة عند تغير أسعار الصرف.
google play

chart icon أزواج رئيسية:
الأسئلة المتكررة:
question icon ما هو البنك المركزي؟

البنك المركزي: هو مؤسسة مالية تمنح سيطرة مميّزة على إنتاج وتوزيع الأموال والائتمان لدولة أو مجموعة من الدول. وفي الاقتصاديات الحديثة، يكون البنك المركزي عادةً مسؤولاً عن صياغة السياسة النقدية وتنظيم البنوك الأعضاء... المزيد


تابعنا على وسائل التواصل:
لا تفوتك تقلبات الأسعار
احصل على إشعارات فوريّة عند تغيّر أسعار صرف العملات التي تريد