حدد العملة للانتقال:
home الرئيسية سيارات أفضل طرائق تساعدك على تنظيف وتلميع زجاج السيارة.. طرق الاخصائيون

أفضل طرائق تساعدك على تنظيف وتلميع زجاج السيارة.. طرق الاخصائيون

أفضل طرائق تساعدك على تنظيف وتلميع زجاج السيارة.. طرق الاخصائيون
calendar 2022-04-28 clock 03:22
أخبار الليرة

يعد زجاج السيارة من الأجزاء الهامة فيها، وبدون العناية والاهتمام به لا يُمكن للمرء القيادة بشكلٍ صحيح، حيثُ أن الأوساخ والخدوش المتراكمة عليه قد تقلل من جودة الرؤية،

لذلك لا بدّ من الاهتمام به والحفاظ عليه خالياً من الأوساخ من خلال تنظيفه، ثمّ تلميعه، ثمّ وضع المادة المقاومة للرطوبة للحفاظ عليه من العوامل الخارجية، وهنالك العديد من الطرق التي يمكن اتباعها بكل سهولة ويسر للحصول على زجاج سيارة لامع وأنيق.

تنظيف زجاج السيارة

يمكنكم استخدام منظف الزجاج كحل نهائي للتخلص من البقع الصعبة والعالقة.

استخدام مستحضر خاص لتنظيف زجاج السيارة

عند تنظيف السيارة، يجب ترك تنظيف الزجاج إلى الأخير.

عليكم أن تمتلكوا المعدات التالية لتنظيفه:

  • منظف الزجاج
  • دلو
  • فوطة من المايكروفايبر
  • ماء مقطّر

تجدر الإشارة إلى أن منظفات الزجاج تحتوي بشكل عام على الأمونيا. يمكن لهذا المكون أن يتلف الطلاء ويجفف الأجزاء المطاطية من النوافذ. من الأفضل أن تستخدموا منظفاً مخصصاً لزجاج السيارة. إذا كان المستحضر مركزاً للغاية، يمكنكم تخفيفه. من الأفضل أن تعملوا في الظل لأنه يمكن للحرارة أن تبخّر المنظّف بسرعة.

طريقة تنظيف زجاج السيارة

ابدأوا بتنظيف الزجاج الأمامي والزجاج الخلفي للسيارة نظراً لحجمهما وميلهما. قوموا برش المنظّف مباشرة على الزجاج أو ضعوه داخل دلو واستخدموا الاسفنجة لتنظيف الزجاج. استخدموا بعدها قطعة قماش لمسحها.

من أجل التخلص من فضلات الحشرات، عليكم اتخاذ تدابير صارمة. بدلاً من شراء منظف مخصص لها، غطوا البقعة بقطعة قماش مبللة بمنظف الزجاج. اسمحوا للمستحضر بالتفاعل والقيام بمهامه ثم مرروا قطعة قماش من المايكروفايبر فوق البقعة.

من أجل الحصول على زجاج خالٍ من البقع، رشي القليل من بيكاربونات الصودا (البيكنغ صودا) عليها واتركيه يتفاعل ثم افركيها بقطعة قماش من المايكروفايبر.

امسحوا النوافذ باستخدام فوطة لتجنب تشكيل خطوط قبيحة عليها. إذا كانت وسخة كثيراً، يمكنكم رش كمية أكبر من المنظف على ذلك الجزء. نظفوها بعد ذلك بقطعة قماش وركزوا على الحواف الخارجية والزوايا. من الأفضل أن تنظفوها من فوق إلى تحت كي تمنعوا القطرات من الهبوط إلى الأماكن التي تم تنظيفها.

بعد الانتهاء من النوافذ الجانبية، عليكم الانتقال إلى المرايا.

نظفوا مسّاحات الزجاج الأمامي أخيراً لأنه يمكن للبقايا التي تعلق عليها أن تؤثر على أدائها وتتلفها سريعاً. قوموا بتلميعها باستخدام القليل من المنظّف ثم امسحوها بقطعة قماش. بعد الانتهاء من التنظيف، جربوا استخدام المسّاحات.

تباع منظفات الزجاج في الأسواق على شكل مناديل تحظى بتقدير خاص بفضل سهولة تخزينها في علب القفازات أو على شكل سبراي اقتصادي ومتوفر بروائح متعددة.

ننصحكم بمراجعة قائمة المواد التي تتكون منها هذه المنظفات بعناية لتفادي خطر الإصابة بالحساسية وللحصول على النتائج المطلوبة. على أي حال، تحتوي هذه المستحضرات عادة على الكحول وهو مزيل فعال للبقع لا يترك أي أثر.

كيف تنظفون الزجاج دون ترك أي أثر؟

سواء كنتم تستخدمون مستحضراً طبيعياً أو كيميائياً، من الضروري جداً أن تنظفوا الزجاج بطريقة منهجية كي لا تتركوا آثاراً لعملية التنظيف على زجاج السيارة.

  • استخدموا فوطة مايكروفايبر لعملية التنظيف
  • استعينوا بممسحة لإزالة زوائد المنظف
  • استخدموا فوطة جافة وبلا وبر لتجفيف الزجاج.

نصائح للحفاظ على زجاج السيارة

هنالك العديد من النصائح الواجب اتباعها للحفاظ على زجاج السيارة لامعاً ونظيفاً، ومنها:

  • يفضل وضع قماشة ناعمة ونظيفة في السيارة؛ لاستعمالها حين الحاجة لتنظيف الزجاج ومسحه بشكلٍ سريع لإزالة الأوساخ الفورية.
  • يفضل تغيير القماش عند تنظيف السيارة في كلّ مرة يتسخ بها؛ لئلا يترك علامات وآثار على الزجاج.
  • تجنّب تنظيف زجاج السيارة خلال الطقس الحارّ أو عند ارتفاع درجة حرارة السيارة، حيثُ قد تترك المُنظفات آثاراً على الزجاج بعد تنظيفه، كما يُمكن أنّ تتفاعل المواد الكيميائية التي تتكون منها المنظفات مع الحرارة، لتتصاعد أبخرة سامة وضارة تؤثر على الصحة مع مرور الوقت.
  • تجنّب وضع سائل غسل الصحون الذي يحتوي على الأمونيا على المطاط والجلد والبلاستيك المحيط بالزجاج؛ لئلا يُقلل من مرونتها وبالتالي يساهم في جفافها.
  • يُوصى بالتخلص من آثار المُلصقات القديمة على الرجاج بنقعها بمقدار من الخل، ثم كشطها باستعمال قطعة بلاستيكية.
  • تجنّب العنف والضغط بشدة على زجاج السيارة عند تلميعه؛ لئلا يتعرض للكسر أو التصدع.
  • يُوصى بتنظف زجاج السيارة من الداخل بشكلٍ دوري كلّ شهر على الأقل؛ للتخلص من جميع الأوساخ العالقة عليها، ولتحسين الرؤية أثناء القيادة.

المصدر : حلول ذكية + موضوع

أخبار الليرة أخبار الليرة
آخر تحديث: calendar 2022-10-24 clock 04:37

آلة حاسبة:

تساعدك أداة محول العملات على تحويل قيمة أي عملة إلى أي عملة أخرى.


article icon آخر الأخبار:
تطبيق الموبايل:
حمل تطبيق أخبار الليرة للحصول على إشعارات مباشرة عند تغير أسعار الصرف.
google play

chart icon أزواج رئيسية:
الأسئلة المتكررة:
question icon ما هو البنك المركزي؟

البنك المركزي: هو مؤسسة مالية تمنح سيطرة مميّزة على إنتاج وتوزيع الأموال والائتمان لدولة أو مجموعة من الدول. وفي الاقتصاديات الحديثة، يكون البنك المركزي عادةً مسؤولاً عن صياغة السياسة النقدية وتنظيم البنوك الأعضاء... المزيد


تابعنا على وسائل التواصل:
لا تفوتك تقلبات الأسعار
احصل على إشعارات فوريّة عند تغيّر أسعار صرف العملات التي تريد