حدد العملة للانتقال:
home الرئيسية منوعات عالمياً، الدولار يترفع مع تلاشي الرغبة في المخاطرة وترقب بيانات التضخم

عالمياً، الدولار يترفع مع تلاشي الرغبة في المخاطرة وترقب بيانات التضخم

عالمياً، الدولار يترفع مع تلاشي الرغبة في المخاطرة وترقب بيانات التضخم
calendar 2022-06-07 clock 02:39
أخبار الليرة

 

  • ارتفاع سعر الدولار مع تلاشي الرغبة في المخاطرة وترقب بيانات التضخم

 

ارتفع سعر الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية يوم الاثنين مع تضاؤل ​​الرغبة في المخاطرة عن المستويات السابقة ، مع تراجع الأسهم الأمريكية عن أعلى مستوياتها السابقة لزيادة جاذبية الملاذ الآمن قبل قراءة رئيسية للتضخم في وقت لاحق من الأسبوع.

بعد أن لامس أعلى مستوى في 20 عامًا بالقرب من 105.01 في 13 مايو، تراجع مؤشر الدولار الأمريكي مرة أخرى إلى حوالي المستوى 102 ، على الرغم من أن تقرير جداول الرواتب القوي يوم الجمعة ساعد الدولار على تحقيق مكاسبه الأسبوعية الأولى في ثلاثة.

قبل إعلان سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في 15 يونيو ، حيث من المتوقع على نطاق واسع أن يرفع البنك المركزي أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس ، سينظر المستثمرون إلى قراءة يوم الجمعة لأسعار المستهلكين بحثًا عن إشارات إلى المدة التي قد يواصل فيها بنك الاحتياطي الفيدرالي مسار رفع أسعار الفائدة.

كانت الأسهم الأمريكية أعلى لكنها بعيدة عن مستوياتها السابقة التي شهدت كل من مؤشرات وول ستريت الثلاثة الرئيسية تظهر مكاسب بأكثر من 1٪ مع استمرار مخاوف التضخم.

سعر الدولار مقابل اليورو

قال جو مانيمبو ، أحد كبار المسؤولين محلل سوق في Western Union Business Solutions في واشنطن: “الاحتياطي الفيدرالي يعني العمل من حيث خفض التضخم ، وحتى يروا تحركًا ذا مغزى نحو هدفهم ، يبدو أن هذه الزيادات الشديدة في أسعار الفائدة تظل مطروحة على الطاولة”.

ارتفع مؤشر الدولار 0.333٪ إلى 102.430 ، مع تراجع اليورو 0.32٪ إلى 1.0685 دولار قبل اجتماع السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

تتوقع BofA Securities الآن أن يرفع البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة بمقدار 150 نقطة أساس هذا العام بما في ذلك 50 نقطة أساس في يوليو وسبتمبر ، كما قال في مذكرة يوم الاثنين ، جنبًا إلى جنب مع وجهة نظر أكثر تشددًا لمسار البنك المركزي لرفع أسعار الفائدة من قبل بنك باركليز.

العملات الأخرى مقابل الدولار

تراجع الين الياباني بنسبة 0.77٪ مقابل الدولار عند 131.90 للدولار ، فيما تم تداول الجنيه الاسترليني في آخر مرة عند 1.2531 دولار ، بارتفاع 0.34٪ خلال اليوم.

اكتسب الجنيه الإسترليني مكاسبه قبل التصويت على الثقة يوم الاثنين بعد أن شكك عدد متزايد من المشرعين في حزب المحافظين بزعامة بوريس جونسون في سلطة الزعيم البريطاني على فضيحة “بوابة الحزب”.

سيتعين على أغلبية النواب المحافظين البالغ عددهم 359 – 180 على الأقل – التصويت ضد جونسون لإقالته ، وهو مستوى قال بعض المحافظين إنه قد يكون من الصعب الوصول إليه نظرًا لعدم وجود خليفة واضح.

وأظهر إحصاء لرويترز أن 169 نائبا بريطانيا على الأقل من حزب المحافظين بزعامة جونسون أشاروا علنا ​​إلى دعمهم له قبل التصويت.

قال محافظ بنك اليابان هاروهيكو كورودا يوم الاثنين إن الأولوية القصوى للبنك المركزي هي دعم الاقتصاد ، مشددًا على الالتزام الثابت بالحفاظ على تحفيز نقدي “قوي”.

انخفض الدولار الأسترالي بنسبة 0.21٪ مقابل الدولار عند 0.719 دولار قبل اجتماع السياسة النقدية من قبل بنك الاحتياطي الأسترالي يوم الثلاثاء.

في العملات المشفرة ، ارتفع سعر البيتكوين في آخر مرة بنسبة 5.57٪ إلى 31287.90 دولارًا.

المصدر: كابيتال + بلومبيرج

أخبار الليرة أخبار الليرة
آخر تحديث: calendar 2022-06-07 clock 23:49

آلة حاسبة:

تساعدك أداة محول العملات على تحويل قيمة أي عملة إلى أي عملة أخرى.


article icon آخر الأخبار:
تطبيق الموبايل:
حمل تطبيق أخبار الليرة للحصول على إشعارات مباشرة عند تغير أسعار الصرف.
google play

chart icon أزواج رئيسية:
الأسئلة المتكررة:
question icon ما هو البنك المركزي؟

البنك المركزي: هو مؤسسة مالية تمنح سيطرة مميّزة على إنتاج وتوزيع الأموال والائتمان لدولة أو مجموعة من الدول. وفي الاقتصاديات الحديثة، يكون البنك المركزي عادةً مسؤولاً عن صياغة السياسة النقدية وتنظيم البنوك الأعضاء... المزيد


تابعنا على وسائل التواصل:
لا تفوتك تقلبات الأسعار
احصل على إشعارات فوريّة عند تغيّر أسعار صرف العملات التي تريد