حدد العملة للانتقال:
home الرئيسية منوعات يمكنها توفير الكهرباء للمنزل بشكل كامل.. بطاريات جديدة من "تويوتا" تسرق الأضواء

يمكنها توفير الكهرباء للمنزل بشكل كامل.. بطاريات جديدة من "تويوتا" تسرق الأضواء

يمكنها توفير الكهرباء للمنزل بشكل كامل.. بطاريات جديدة من "تويوتا" تسرق الأضواء
calendar 2022-06-09 clock 21:12
أخبار الليرة

ابتكرت شركة تويوتا موتور اليابانية لتصنيع السيارات تقنية جديدة لبطاريات تخزين الكهرباء في المنازل، واعتمدت في إنتاجها بحدّ كبير على تقنيات البطاريات التي تستخدمها الشركة في صناعة السيارات الكهربائية.

ومن شأن ابتكار تويوتا مقاومة انقطاعات التيار الكهربائي الناجمة عن الكوارث الطبيعية، فضلاً عن ضمانه سلامة الإمدادات المعتادة للمنزل، وفق الموقع الإلكتروني للشركة.

وبدأت تويوتا في تلقّي طلبات توريد بطاريات تخزين الكهرباء المنزلية، تمهيداً لطرحها بالأسواق اليابانية من خلال شركات البناء، بدءاً من أغسطس/آب المقبل، وفق ما اطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

تقنية مزدوجة لمواجهة الانقطاعات

أطلقت شركة تويوتا اليابانية اسم "أو - أوشي كيودن" على تقنية بطاريات تخزين الكهرباء بالمنازل، ومن شأن نظام التخزين -المعتمد على ذات تقنيات بطاريات السيارات الكهربائية للشركة التي توفر 8.7 كيلوواط/ساعة- إنتاج 5.5 كيلوواط/ساعة.

وأوضحت الشركة أن تقنيتها الجديدة لبطاريات تخزين الكهرباء المنزلية استفادت من عمليات تطوير السيارات الكهربائية وأجزائها طوال السنوات الماضية، لتوفير الكهرباء للمنازل في حالة انقطاع الكهرباء بصورة عادية أو إثر حالة طارئة أو كارثة طبيعية، وفق مجلة بي في مغازين (pv-magazine).

وأكدت الشركة اليابانية الرائدة في تصنيع السيارات أن تقنية بطاريات تخزين الكهرباء بالمنازل تمثّل تقنية فريدة بالنسبة لها.

وأرجعت تفرّد التقنية المبتكرة إلى أنها تعمل على نطاق مزدوج، بتوفير الإمدادات من السيارات الكهربائية بأنواعها (الهجينة التي تعتمد على محرك احتراق ومحرك كهربائي، والقابلة للشحن الخارجي، والكهربائية بالكامل المعتمدة على البطاريات، والعاملة بخلايا الوقود "الهيدروجينية")،

ثم إعادة استخدام الكهرباء المُخزّنة عند الحاجة، وانقطاع التيار سواء للاستخدام المنزلي أو الخارجي، كشحن السيارات.

بطاريات تخزين صديق للطاقة المتجددة

يمكن تركيب بطاريات تخزين الكهرباء التي ابتكرتها شركة تويوتا بالمحيط الخارجي للمنزل أيضاً، إذا أنها مُعدَّة بنظام مُحوّل الجهد المستمر (دي سي - تو - دي سي) -يُطلق عليه علمياً محول كهرباء هجين- ومزوّدة بشاحن بسعة قوى تبلغ 1.1 كيلوواط/ساعة.

وتعمل بطاريات تخزين الكهرباء المنزلية في نطاق درجات حرارة (ما بين -20 وحتى 45)، وتزن كل بطارية 142 كيلوغراماً، في حين تُقدَّر أبعادها بما يصل إلى (1.124 ميلليمتراً * 341 ميلليمترًا * 432 ميلليمترًا).

وانحازت تقنية بطاريات تخزين الكهرباء المنزلية المبتكَرة من قبل الشركة اليابانية للنهج الذي تسير عليه السيارات الكهربائية كونها صديقة للبيئة، وطرحت تويوتا أنه من خلال ربط تلك البطاريات بأنظمة الطاقة الشمسية يمكن توفير إمدادات الكهرباء ليلًا أيضاً.

وبجانب ضمان بطاريات التخزين للإمدادات، فإنها تعمل على حثّ المستهلكين للتوسع في استخدام الطاقة الشمسية والاعتماد عليها بصفتها إحدى صور الطاقة المتجددة.

وفي مواصلة لرصد التقنيات المبتكرة لنظام تخزين الكهرباء، أوضحت تويوتا أنه يمكن ربط البطاريات بتطبيق على الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية "تابلت" تعمل بموجات (إل إيه إن) اللاسلكية لعرض الإعدادات الازمة للتشغيل وسعة التخزين وغيرها.

استراتيجية تويوتا

من المهم أيضا أن نذكر أن معظم أدبيات Toyota حول نظام البطاريات تفترض أن معظم الناس لديهم ألواح شمسية، لا يُطلب منهم استخدام نظام البطاريات، لكن من الواضح أن تويوتا تعتقد أن الطاقة الشمسية تساعد البطاريات على توفير أفضل فائدة اقتصادية لها.

ومع ذلك، تتوفر أربعة أوضاع استخدام تعمل على تغيير سلوك نظام البطارية، يخزن الوضع العادي الطاقة في غير أوقات الذروة، مثل أثناء النهار، عندما تكون الكهرباء أرخص.

إذا كان المستخدم لديه لوحة شمسية، فإنه يقلل من الحمل على هذا النظام ويمكن أن يساعد في إعادة الطاقة إلى الشبكة للأشخاص الذين يعيشون في أماكن بها قوانين تسمح ببيع الطاقة مرة أخرى إلى النظام.

يسمح وضع توفير الطاقة باستهلاك الطاقة في الليل، بعد شحن البطاريات في أوقات التكلفة المنخفضة، يشحن الوضع الذكي البطاريات باستخدام الكهرباء في منتصف الليل ومرة أخرى أثناء النهار باستخدام الألواح الشمسية.

يركز وضع التخزين البطارية على الاحتفاظ بالكهرباء في حالات الطوارئ.

المصدر : الطاقة + تيربو العرب

أخبار الليرة أخبار الليرة
آخر تحديث: calendar 2022-06-12 clock 01:40

آلة حاسبة:

تساعدك أداة محول العملات على تحويل قيمة أي عملة إلى أي عملة أخرى.


article icon آخر الأخبار:
تطبيق الموبايل:
حمل تطبيق أخبار الليرة للحصول على إشعارات مباشرة عند تغير أسعار الصرف.
google play

chart icon أزواج رئيسية:
الأسئلة المتكررة:
question icon ما هو البنك المركزي؟

البنك المركزي: هو مؤسسة مالية تمنح سيطرة مميّزة على إنتاج وتوزيع الأموال والائتمان لدولة أو مجموعة من الدول. وفي الاقتصاديات الحديثة، يكون البنك المركزي عادةً مسؤولاً عن صياغة السياسة النقدية وتنظيم البنوك الأعضاء... المزيد


تابعنا على وسائل التواصل:
لا تفوتك تقلبات الأسعار
احصل على إشعارات فوريّة عند تغيّر أسعار صرف العملات التي تريد