حدد العملة للانتقال:
home الرئيسية منوعات بسرعة شحن تصل لـ 10 دقائق فقط.. هاتف جديد يسرق الأضواء

بسرعة شحن تصل لـ 10 دقائق فقط.. هاتف جديد يسرق الأضواء

بسرعة شحن تصل لـ 10 دقائق فقط.. هاتف جديد يسرق الأضواء
calendar 2022-06-10 clock 02:30
أخبار الليرة

تستعد شركة فيفو المالكة للعلامة التجارية iQOO للكشف عن ايكو 10 برو الجديد وهو أسرع هاتف في العالم فيما يتعلق بشحن البطارية، بفضل شاحن بقدرة 200 واط يتوفر لأول مرة في هاتف ذكي.

كانت ايكو قد كشفت عن الجيل السابق من هواتفها الرائدة، iQOO 9 قبل ستة أشهر تقريباً فقط، والآن تستعد الشركة للإعلان عن ايكو 10 الجديد مع مواصفات وتحسينات نسبية مقارنة بالجيل السابق.

أسرع شاحن في العالم

أطلقت إيكو عدد من الحملات الدعائية عبر حساباتها الرسمي على وسائل التواصل الاجتماعي، وبالتأكيد يكون التشويق لأهم المميزات في الهاتف وستكون هنا من نصيب قدرة الشحن.

سيأتي iQOO 10 Pro مع إمكانية الشحن بقدرة 200 واط وهو رقم غير مسبوق في عالم الهواتف الذكية، ويحق للشركة الصينية التباهي بما توصلت إليه.

ووفقاً لمعلومات نشرها موقع GIZmoChina فإن الميزة ستكون في خيار برو، وبهذه القدرة للشحن، يمكن أن يعيد شحن البطارية بالكامل خلال 10 دقائق فقط، وهي أقصر مدة معروفة لشحن هاتف ذكي، بينما لم يتم الوصول تحديدًا إلى سعة البطارية التي سيصل بها ايكو 10 برو.

مواصفات ايكو 10 برو

تقول السريبات أن iQOO 10 Pro الجديد سيأتي مع معالج سنابدراجون 8 بلس الجيل الأول والأحدث للهواتف الرائدة من شركة كوالكوم، من تصنيع TSMC وبمعمارية 4 نانو.

الشاشة في الهاتف غير معروفة مقاسها حتى الآن، ولكن التسريبات قالت إنها بدقة 2K وتعرض محتوى بمعدل تحديث حتى 120 هرتز.

استكمالاً لمواصفات الشحن في iQOO 10 Pro فبجانب سرعة الـ 200 واط في الشحن السليكي، سيكون هناك دعم للشحن اللاسلكي بقدرة 50 واط وهو رقم مميز أيضاً للهاتف.

كاميرا ايكو 10 برو الخلفية رباعية العدسات، الأساسية بدقة 50 ميجا بكسل، وبجانبها أخرى بنفس الدقة ولكنها توفر قدرة التقاط صور فائقة الاتساع.

العدسة الثالثة في الكاميرا هي تليفوتو للتقريب، دقتها 16 ميجا بكسل، هي مواصفات تشبه إلى حد كبير الجيل الماضي.

ستكشف ايكو عن الجيل الجيد من هواتفها في أحد أيام يوليو المقبل، ليكون ثاني الهواتف التي ستعمل بمعالج كوالكوم الرائد الجديد بعد أسوس روج6.

معلومات إضافية عن ايكو 10 برو

ووفقاً لما ذكره موقع Gsmarena، سيوفر محول V2001L0B0-CN لهاتف iQOO 10 Pro حوالي 20 فولت عند شحن 10 أمبير كما سيكون قادراً أيضاً على توفير شواحن لاسلكية بجهد 20 فولت بمعدلات 3.25 أمبير ، والتي تُترجم إلى سرعة شحن لاسلكي بقدرة 65 واط.

وفقا لمنصة Digital Chat Station فإن الهاتف يختلف عن الإصدار السابق حيث يقوم الهاتف الرائد الحالي لفيفو iQOO 9 Pro بشحن سريع بقدرة 120 واط عبر الشحن السلكي و50 واط عبر الشحن اللاسلكي.

وعلى الرغم من أنه لم تُعرف سعة بطارية الهاتف الذكي iQOO 10 Pro بعد ، إلا أنه من المتوقع أن تتميز بسعة 4000 مللي أمبير في الساعة والتي ستشحن بنسبة 100٪ في حوالي من 10 إلى 12 دقيقة ومع ذلك، لا تفيد التنبؤات أن يستمر الهاتف لفترة طويلة جداً لأن بطارية الهاتف سريع الشحن تهدد بالاستنفاد قبل نهاية اليوم.

ومن الجدير بالذكر أنه ليس جديداً في عالم الصناعة، وجود الشاحن السريع بقدرة تصل إلى 200 واط، حيث قامت شركة ريلمي لصناعة الهواتف الذكية الرائدة أيضاً شاحن تتراوح سرعاته بين 100 و200 واط، وحرصاً على سلامة المستهلك اكتفى الهاتف الذكي Realme GT Neo3 بشاحن سريع قدرته 150 واط فقط، ولكنها بذلك تصبح أسرع سرعة شحن على مستوى العالم حتى الآن.

المصدر : تكنولوجيا نيوز + صدى البلد

أخبار الليرة أخبار الليرة
آخر تحديث: calendar 2022-06-12 clock 01:32

آلة حاسبة:

تساعدك أداة محول العملات على تحويل قيمة أي عملة إلى أي عملة أخرى.


article icon آخر الأخبار:
تطبيق الموبايل:
حمل تطبيق أخبار الليرة للحصول على إشعارات مباشرة عند تغير أسعار الصرف.
google play

chart icon أزواج رئيسية:
الأسئلة المتكررة:
question icon ماذا يعني السوق السوداء؟

هو السوق الذي تتبادل فيه السلع والخدمات ما بين البائع والمشتري من دون معرفة الحكومة أوتسجيل أي قيود أودفع أي ضرائب... المزيد


تابعنا على وسائل التواصل:
لا تفوتك تقلبات الأسعار
احصل على إشعارات فوريّة عند تغيّر أسعار صرف العملات التي تريد