حدد العملة للانتقال:
home الرئيسية منوعات "الصحن الطائر" الروسي.. ثورة في مجال نقل البضائع في العالم

"الصحن الطائر" الروسي.. ثورة في مجال نقل البضائع في العالم

"الصحن الطائر" الروسي.. ثورة في مجال نقل البضائع في العالم
calendar 2022-06-15 clock 00:52
أخبار الليرة

يعتقد الخبراء العالمين للنقل، أن المنطاد يمكن أن يصبح أداة مريحة لنقل البضائع، أثارت الطائرات الروسية من إيروسمينا وسائل الإعلام الأجنبية ، على الرغم من أن الشركة تخطط لبدء إنتاج أحدث طريقة نقل للبضائع في عام 2024 ، تمت مقارنة أحدث التقنيات لها بـ "الصحون الطائرة" نظراً لشكلها المميز والمشابه.

ثورة في الاقتصاد العالمي

يتوقع الخبراء أن تكون المناطيد قادرة على إحداث ثورة في الاقتصاد العالمي والتجارة، على الرغم من عدم امتلاكها لأعلى قدرة تحمل، إلا أنها تتمتع بميزة رائعة - فالحداثة قادرة على تنفيذ عمليات التحميل والتفريغ في أي مكان مناسب، حتى لو لم يتم تطوير البنية التحتية الأرضية بشكل كافٍ لأماكن التحميل والتفريغ.

التكلفة في الوقت نفسه، ستكون التكلفة أقل بكثير من تكلفة الشحن بطائرات الشحن الحديثة، كما يقول الخبراء. أيضًا تقليل تكاليف الخدمات اللوجستية وخدمات التخزين، يتيح التصميم توصيل البضائع إلى المناطق الجبلية والمناطق الوعرة التي يصعب الوصول إليها. 

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تكون المناطيد متعددة الوظائف - فمن الممكن أن تستخدم لإطفاء الحرائق وتوصيل الأسلحة والإمدادات والأدوية والمواد الغذائية، تعتزم الشركة إنتاج موديلات مختلفة بقدرات رفع تتراوح من 20 إلى 600 طن. في الوقت نفسه ، يمكن أن يصل مدى الطيران إلى 8 آلاف كيلومتر.

من المفترض أن يتم بناء منطاد بسعة حمل 60 طناً أولاً ، وبعد ذلك سيتم إجراء تقييم لخصائص الرحلة.

”مناطيد طائرة“ في فرنسا لنقل البضائع

أعلنت شركة Flying Whales الفرنسية أنها بصدد إنتاج جيل متطور من المناطيد الطائرة سيحمل اسم LCA60T يمكنه نقل وإسقاط البضائع جوا دون هبوط، بكفاءة عالية وسرعة كبيرة.

وبجانب ميزة الإقلاع والهبوط العموديين فإن حيتان LCA60T الجوية ستتمكن من التحليق بسرعة تصل إلى 62 ميلاً في الساعة حيث يمكنها قطع مسافة 186 ميلاً في الرحلة الواحدة.

وراعت الشركة الفرنسية استخدام مكونات آمنة وصديقة للبيئة في عملية صناعة منطاد LCA60T التي ستعتمد على الهليوم للتحليق والطيران، بالإضافة إلى نظام دفع كهربائي هجين لعمليات الإقلاع والهبوط.

أوضح رومين شالك مدير التسويق في شركة Flying Whales أن الهدف الأساسي لصناعة حيتان LCA60T الطائرة بالتأكيد لن ينحصر على نقل الأخشاب والمعدات فقط حيث من المُمكن أن تطرح الشركة مناطيد لنقل وتوصيل البشر وأُخرى سياحية.

ويأمل " شالك" أن تساهم أموال الداعمين للشركة التي تضم 130 موظفا من أوروبا وآسيا وكندا في وصول حيتانها الطائرة إلى الولايات المتحدة وافتتاح مقر آخر للشركة داخلها بجانب المقر الرئيسي الواقع داخل الأراضي الفرنسية.

وأكدت الشركة أنه وبغض النظر عن تشابه المظهر الخارجي لمنطاد LCA60T مع المنطاد التقليدي إلا أن هيكل الأول صلب وقوي بفضل تقنية الغلاف متعدد الطبقات والتي تستخدم عدة طبقات رقيقة من ألواح النسيج على غرار تلك الموجودة في القارب القابل للنفخ - فوق الهيكل الفعلي ولا يمكن تفريغه من الغاز كما هو الحال بالنسبة للمناطيد العادية.

ومن المُنتظر أن تتميز مناطيد LCA60T التي لم يتم الإعلان رسميا عن سعرها المُتوقع باستهلاك منخفض للوقود مقارنة بالطائرات التقليدية كما أنها ستمتلك قدرات على حمل أشياء من أي حجم أو شكل باستخدام الرافعات التي تتدلى أسفل الطائرة بالرغم من وزنها الذي سيبلغ 66 طناً.

ومن المُفترض أن تُستخدم حيتان LCA60T الطائرة في الأساس لنقل الأخشاب والمواد الأخرى للمناطق التي يتعذر الوصول إليها بسبب صعوبة وخطورة تضاريسها.

ومع اعتماد الشركة بشكل أساسي على أموال شركة صناعة الطيران الصينية (AVIC) التي تعد أكبر داعميها يرى "شالك" أن الشركة قادرة بحلول عام 2024 على افتتاح أولى مصانعها داخل فرنسا وتحولها من شركة هندسية إلى صناعية إنتاجية.

المصدر: arabruslibrary.com + أخبار الآن

أخبار الليرة أخبار الليرة
آخر تحديث: calendar 2022-06-18 clock 02:04

آلة حاسبة:

تساعدك أداة محول العملات على تحويل قيمة أي عملة إلى أي عملة أخرى.


article icon آخر الأخبار:
تطبيق الموبايل:
حمل تطبيق أخبار الليرة للحصول على إشعارات مباشرة عند تغير أسعار الصرف.
google play

chart icon أزواج رئيسية:
الأسئلة المتكررة:
question icon ما هو البنك المركزي؟

البنك المركزي: هو مؤسسة مالية تمنح سيطرة مميّزة على إنتاج وتوزيع الأموال والائتمان لدولة أو مجموعة من الدول. وفي الاقتصاديات الحديثة، يكون البنك المركزي عادةً مسؤولاً عن صياغة السياسة النقدية وتنظيم البنوك الأعضاء... المزيد


تابعنا على وسائل التواصل:
لا تفوتك تقلبات الأسعار
احصل على إشعارات فوريّة عند تغيّر أسعار صرف العملات التي تريد