حدد العملة للانتقال:
home الرئيسية منوعات انتبه من هذه الأخطاء نرتكبها معظمنا والتي قد تسبب تلف لهاتفك بشكل مفاجئ

انتبه من هذه الأخطاء نرتكبها معظمنا والتي قد تسبب تلف لهاتفك بشكل مفاجئ

انتبه من هذه الأخطاء نرتكبها معظمنا والتي قد تسبب تلف لهاتفك بشكل مفاجئ
calendar 2022-06-12 clock 20:09
أخبار الليرة

عند شراء هاتف جديد في الأغلب يكون التركيز الأكبر علي بطارية الهاتف حيث أنه بات استخدام الهاتف علي مدار اليوم أمر ضروري ونحتاج هاتف ببطارية عملاقة يمكنها أن تصمد معنا طوال اليوم دون الحاجة لإعادة الشحن عدة مرات على مدار اليوم،

ولكن ايضاً من الأمور الضرورية هو الحفاظ علي عمر البطارية الافتراضي حيث أن هناك الكثير من الأخطاء الشائعة التي تسبب أضرر للبطارية وتقلل من أداءها الفعلي الذي حصلت عليه من بداية استخدام الهاتف ولذلك سوف نتطرق اليوم لاستعراض 7 أخطاء علينا أن نتجنبها للحفاظ علي البطارية عند شحن الهاتف أن كنت تريد الحفاظ علي بطارية هاتفك.

7 أخطاء قد تسبب تلف هاتفك الذكي بشكل مفاجئ اثناء الشحن

 

  • عدم استخدام شواحن رخيصة وغير أصلي : البعض من المستخدمين عند تلف الشاحن الأصلي للهاتف يقوم بشراء شاحن من متاجر التجزئة بدون التحري عن نوع الشاحن او ينجذب لشراء شاحن رخيص ويمكن بسبب ذلك تلف البطارية تماماً،

حيث عند اكتمال الشحن لنسبة 100% يستمر في الشحن الزائد والذي يكون سبب في أتلاف البطارية، لذا يجيب الحرص على شراء الشاحن الأصلي للهاتف من الشركة الخاصة بنوع الهاتف أو على الأقل شراء شاحن أصلي من إحدى العلامات التجارية المشهورة والمعروفة.

  • عدم استخدام باور بنك ( Power Bank ) رديء او غير مناسب لقوة شحن هاتفك : قد يرى البعض أن استخدام باور بنك سريع لشحن هاتف هو أمر جيد ولكن يجب التحري ما أن كان هاتفك يدعم الشحن السريع أم لا،

وايضاً هل الباور بنك مزود بخاصية الشحن الآمن لتنظيم تيار الكهرباء والجهد المناسب لبطارية الهاتف لأن من الممكن الجهد العلي يسبب ارتفاع حرارة البطارية بشكل كبير مما يؤدي الي إتلاف البطارية والهاتف ايضاً.

  • عدم ترك الهاتف على الشاحن فترات طويله أو أثناء : أصبح الآن بغالبية الهواتف الحديثة دوائر مدمجة لقطع التيار عند شحن البطارية 100% ولكن ايضاً هناك العديد من الهواتف ليس بها هذه الميزة،

لذا إن كنت غير متأكد من وجوده ميزة قطع التيار عند اكتمال شحن البطارية فيجيب عليك عدم ترك الهاتف على الشاحن لمدة طويل او طوال فترة النوم كما يفعل أغلبية المستخدمين لأنه كما ذكرنا من قبل أن الشحن الزائد يمكن أن يؤدي إلى إتلاف الهاتف والبطارية.

  • عدم استخدام تطبيقات البطارية المجانية والغير موثوقة : يوجد العديد من التطبيقات الخاصة بأمور الحفاظ على البطارية وتتبع أداء البطارية وإلى ما غير ذلك ولكنها كثيرة وغير آمنه بالشكل الكافي،

لذا يجب تجنب استخدامها خاصه وإن لم تكون حاصلة على تقييمات عالية وعدد كبير من التنزيلات لأن الغالبية منها يشكل حمل وعبئ على استهلاك البطارية كما تقوم بظهور إعلانات كثيرة وغير مرغوب فيها على هاتفك.

  • تجنب شحن الهاتف بشكل مستمر : من الأفضل ترك بطارية الهاتف وعدم توصيله بالشحن إلا في حين أن تصل نسبة البطارية الي 20% لأن ذلك يمكن أن يؤثر بشدة على عمر البطارية الافتراضي وأيضاً على العكس لا يجيب أن نترك بطارية إلى أن تصل حتى 0% لأن ذلك أيضاً يسبب الضرر البالغ للبطارية.
  • عدم استخدام الهاتف أثناء الشحن : من الأفضل عدم استخدام الهاتف وخاصة الألعاب حتى لا ترتفع درجات الحرارة بشكل كبير وتؤثر سلبياً وتشكل ضغط كبير على البطارية والتي قد تؤدي الي انفجار الهاتف لا قدر الله او عطل الهاتف بشكل كامل.
  • عدم شحن الهاتف وعليه كفر أو غطاء سميك : عند استخدام جراب أو غطاء سميك للهاتف والذي يغطي جميع انحناء الهاتف فيفضل نزعه قبل بدء شحن الهاتف حتى لا ترتفع درجة حرارة الهاتف والبطارية نظراً لقلة التهوية لهيكل الهاتف وحبس الدفء بالغطاء ليؤثر سلباً ذلك على البطارية ويتسبب في إتلافها.

وبهذا نكون انتهينا من أكثر الطرق الشائعة التي قد تسبب إتلاف بطارية الهاتف والهاتف ايضاً في بعض الأحيان، لذا يجيب أن نحرص على تجنب هذه الأخطاء الشائعة والحفاظ دوماً على درجة حرارة الهاتف حتى لا يؤثر علي عمر البطارية الافتراضي او يتسبب أيضاً في بطء الهاتف عند استخدامه.

المصدر : بوابة التكنولوجيا

أخبار الليرة أخبار الليرة
آخر تحديث: calendar 2022-06-15 clock 17:50

آلة حاسبة:

تساعدك أداة محول العملات على تحويل قيمة أي عملة إلى أي عملة أخرى.


article icon آخر الأخبار:
تطبيق الموبايل:
حمل تطبيق أخبار الليرة للحصول على إشعارات مباشرة عند تغير أسعار الصرف.
google play

chart icon أزواج رئيسية:
الأسئلة المتكررة:
question icon ما هو التداول عبر الانترنت؟ وما هي انواعه؟

هو تبادل أصول مالية، أي شراء وبيع أزواج: عملات، أسهم، سلع، عملات رقمية وذلك من خلال منصات التداول التي تقدمها شركات الوساطة بهدف الربح.. المزيد


تابعنا على وسائل التواصل:
لا تفوتك تقلبات الأسعار
احصل على إشعارات فوريّة عند تغيّر أسعار صرف العملات التي تريد