حدد العملة للانتقال:
home الرئيسية منوعات من أهم تطبيقات التواصل ولكن لم يعد مجاني.. إليك التفاصيل كاملة

من أهم تطبيقات التواصل ولكن لم يعد مجاني.. إليك التفاصيل كاملة

من أهم تطبيقات التواصل ولكن لم يعد مجاني.. إليك التفاصيل كاملة
calendar 2022-06-12 clock 23:43
أخبار الليرة

أكد مسئولو تطبيق التواصل الاجتماعي الشهير، تيليـ.ـجرام، رسمياً عن اعتزامهم وضع ميزات جديدة للمستخدمين قريباً مقابل اشتراك مادي مدفوع، ليصبح تطبيق التراسل لأول مرة غير مجاني للأبد كما كان يقدم نفسه من قبل.

ويعد تطبيق تيليـ.ـجرام واحداً من التطبيقات الاجتماعية الأكثر شهرة، بسبب الميزات التي يقدمها والتحديثات المستمرة لتقديم أفضل تجربة استخدام بشكل مجاني تماماً.

تيليجرام يؤكد الأخبار

وبحسب ما كتبه المؤسس والمدير التنفيذي للشركة، بافيل دوروف، ستكون هناك نسخة Telegram Premium أو النسخة المدفوعة للتطبيق، سيتم إطلاقها في وقت لاحق من شهر يونيو الجاري.

وأوضح أنه سيستمر جميع مستخدمي التطبيق في الوصول إلى جميع الميزات المتوفرة الآن مجاناً، ولن تؤثر تجربة الميزات المدفوعة على ما يقدمه التطبيق بشكل مجاني للمستخدمين في الوقت الحالي، فضلاً عن إعلانه أن نسخة تيليجرام المجانية ستحصل أيضاً على ميزات جديدة.

ميزات إضافية

بينما لم يقدم دوروف معلومات محددة عن الخدمات أو الميزات التي سيقدمها تيليجرام للمشتركين، إلا أن تقارير أفادت أنه ستقدم مزايا مثل السرعة وتخزين البيانات والرموز التعبيرية الحصرية، الإضافة الي تحميل ملفات أكبر وملصقات وردود فريدة.

سيكون أيضاً المستخدمين أصحاب الاشتراك في التطبيق قادرين على الوصول إلى التحديثات الجديدة أسرع من نظرائهم في النسخ المجانية.

سيكون لدى المشتركين خيارات لمساحة التخزين السحابية، بمعنى أن يمكنهم الاحتفاظ بنسخ من الملفات التي يتلقونها على حساباتهم بشكل مستمر دون فقدانها، وهي ميزة يقدمها التطبيق الآن بشكل مجاني.

سيستمر التطبيق في تقديمها أيضاً ولكن سيكون هناك بالتأكيد تقييد أو خطط محدودة.

لم يكشف رئيس التطبيق عن الخطط المنتظرة حول الأسعار، ولكن وفقاً للتسريبات التي كشفت لأول مرة اعتزامهم إطلاق نسخة مدفوعة، فإن البداية ستكون من 4.99 دولار فقط وقد تصل إلى 24.99 دولاراً لكل شهر.

من يقف وراء تيليجرام Telegram ؟

الأخوين الروسيين Nikolai Durov وPavel Durov وهما المؤسسين لأكبر شبكة اجتماعية في روسيا VKontakte وبالروسية ВКонтакте وهي التي تسمى “فيسبوك روسيا” وهي الشبكة الاجتماعية الأشهر هناك،

في حين أن الأول نيكولا ديروف Nikolai Durov وعمره 31 سنة وحاصل على الدكتوراه في الرياضيات من جامعة سان بطرسبورغ الروسية ودكتوراه أخرى في الرياضيات من جامعة Bonn الألمانية، كما قام بإنشاء نظريات جديدة في علم الرياضيات والتشفير وله نشاطات عديدة في هذا المجال.

والثاني هو بافيل ديروف Pavel Durov وعمره 29 عام هو المدير التنفيذي والرأس المحرك لشبكة VKontakte الروسية ويتبنى فكر اللاسلطوية الرأسمالية وهي فلسفة سياسية تدعو الى إزالة الحكومات والدول وإحلال سوق حر تماما بدلها،

وكما قام بالتبرع بمليون دولار لويكيبيديا ويعتبر إدوراد سنودن ” كاشف مشاريع التجسس الإلكتروني بوكالة الأمن القومي NSA ” بطلاً لما فعله للعالم، كما أعلن عبر حسابة في تويتر وVK دعوته سنودن للعمل معه في شبكة VK لحماية خصوصية وأمن المستخدمين.

ومن المعروف أن بافيل ديروف كان دائم العناد لإدارة الرئيس الروسي بوتين حيث كان يرفض إغلاق صفحات “المتظاهرين” الروس أيام انتخابات روسيا والتي كانت تعادي بوتين، بل قام ديروف بوضع صورة “كلب” مع ورقة طلب المخابرات الروسية اغلاق الحسابات للاستهزاء بهم،

مما أثار حفيظة الكرملين الروسي الذي لم يستطع إقناع ديروف بالتعاون معهم او مع الأمن الروسي، مما جعل من ديروف شخص مستهدف، وهذا ما جعل رجل الأعمال الروسي عسمانوف والمقرب من الرئيس بوتين بشراء حصة كبيرة من شركة VKontakte حتى يسيطر عليها مستقبلاً.

كما أغضب بافيل ديروف شركات الميديا الأمريكية حيث يسمح موقع Vkontakte بنشر الأفلام والمواد المقرصنة بشكل عادي بل يسمح لها بالعمل من الموقع نفسه Streaming وبدون اي اعتبار للحقوق الفكرية الأمريكية ولا يقوم بحذف اي منها.

بداية تيليجرام Telegram ؟

قام بافيل ديروف Pavel Durov بتخصيص فريق كامل مكون من ستة متخصصين، ثلاثة منهم يحملون درجة الدكتوراه الروسية بالرياضيات والتشفير ليقوم الفريق بتصميم بروتوكول جديد باسم MTProto وهو بروتوكول خاص يجمع بين التشفير العالي الذي يستعمل خوارزميات تشفير من نوع AES بطول 256bit وتشفير RSA 2048 ومفتاح تبادل من نوع Diffile-Hellman

وبين السرعة بنقل البيانات المشفرة والاستقرار في الأداء، وقد أخذ تصميم هذا البروتوكول مدة سنتين حتى تم الاستقرار عليه، وكما أنه مفتوح المصدر يمكن الاطلاع عليه وقراءة تفاصيله من هنا.

وقد دخل هذا التصميم في تحدي مع بعض علماء التشفير الأمريكان الذين شككوا فيه وكتبوا بعض المقالات التي ادعت ضعفه، غير أن فريق تيليجرام قام بالرد عليهم كثيرا ومناقشتهم بالتفصيل الممل وقد تراجع العديد من المشككين عن أقوالهم وتبين فهمهم الخاطئ للبروتوكول وعدلو من مقالاتهم.

مما دعا فريق الرياضيات في Telegram بعمل تحدي علني وعام لمن يستطيع كسر التشفير ليقبض مبلغ 200 ألف دولار، مما “لجلج” الهاكرز حول العالم، والعجيب ان خبراء التشفير الأمريكان وقفوا صامتين امام هذا التحدي ولم يكتشفوا شيء،

ولكن هناك ثلاثة خبراء تشفير روس قاموا باكتشاف بعض نقاط الضعف في تطبيق التشفير وحصلوا على 100 ألف دولار مقابلها، وقام فريق Telegram بإصلاحها خلال ساعات فقط من اكتشافها.

المصدر : تكنولوجيا نيوز + مواقع منوعة

أخبار الليرة أخبار الليرة
آخر تحديث: calendar 2022-06-13 clock 14:59

آلة حاسبة:

تساعدك أداة محول العملات على تحويل قيمة أي عملة إلى أي عملة أخرى.


article icon آخر الأخبار:
تطبيق الموبايل:
حمل تطبيق أخبار الليرة للحصول على إشعارات مباشرة عند تغير أسعار الصرف.
google play

chart icon أزواج رئيسية:
الأسئلة المتكررة:
question icon ماذا يعني السوق السوداء؟

هو السوق الذي تتبادل فيه السلع والخدمات ما بين البائع والمشتري من دون معرفة الحكومة أوتسجيل أي قيود أودفع أي ضرائب... المزيد


تابعنا على وسائل التواصل:
لا تفوتك تقلبات الأسعار
احصل على إشعارات فوريّة عند تغيّر أسعار صرف العملات التي تريد