حدد العملة للانتقال:
home الرئيسية منوعات بين يوم و3 أشهر.. ميزة جديدة لـ "واتساب" تحدد مصير رسائلك

بين يوم و3 أشهر.. ميزة جديدة لـ "واتساب" تحدد مصير رسائلك

بين يوم و3 أشهر.. ميزة جديدة لـ "واتساب" تحدد مصير رسائلك
calendar 2022-06-14 clock 07:52
أخبار الليرة

واتساب تطلق ميزة جديدة تستطيع من خلالها تحديد مصير رسائلك

في خطوة تحدد مصير رسائل المستخدم في "واتساب"، أعلن تطبيق التراسل الفوري التابع لشركة "ميتا" اعتزامه إطلاق ميزة جديدة خاصة بحذف رسائل الدردشة بعد مدة يحددها المستخدم بنفسه.

ووفق ما يوضحه خبير في وسائل التواصل الاجتماعي لموقع "سكاي نيوز عربية"، فإن الخدمة الجديدة سيترتب عليها مستقبلاً الاعتماد أكثر على البريد الإلكتروني في الاحتفاظ طويل الأمد بالوثائق والأوراق المهمة، ويقتصر "الواتساب" على التراسل قصير المدى.

في حال تفعيل المستخدم لميزة الخصوصية الجديدة عبر مجموعة من الخيارات لجعل الرسائل تختفي لمدة 24 ساعة أو 7 أيام أو 90 يوماً بعد إرسالها، سوف تختفي الرسائل القديمة من تلقاء نفسها.

ويقول خبير وسائل التواصل الاجتماعي، محمد الحارثي، إن تلك الميزة، والتي يصفها بالرائعة والمهمة، ستكون اختيارية، ولن تؤثر على الرسائل التي أرسلها أو تلقاها المستخدم مسبقاً في الدردشة.

ويضيف خبير وسائل التواصل الاجتماعي أن "الميزة التي تشمل النصوص والصور والفيديو، جاءت للحفاظ على خصوصية رسائل المستخدم، من خلال تدمير الرسائل التي لا يريد الاحتفاظ بها لفترة أطول من الوقت، فقط عليه تمكين ميزة الاختفاء ليجعل رسائله المرسلة تختفي من هاتفه وجهاز الطرف الآخر".

تحذير من إعطاء الأمان

رغم ذلك، يحذر الخبير من إعطاء الأمان الكامل لتلك الميزة، ويشرح الحارثي: "اختفاء الرسائل تلقائيّاً من محادثات واتساب، لا يعني حذفها من خوادم التطبيق، والتي تحتفظ بقدر هائل من البيانات، والتي لا يعرف المستخدم مصيرها، لكن يحكمها معايير وقواعد دولية".

وعن إمكانية تفعيل تلك الميزة، فلا يهم إذا كان المستخدم يملك هاتف آيفون أو أندرويد، فالخطوات هي نفسها لكلا الجهازين.

فقط عليه فتح تطبيق "واتساب"، ثم الانتقال للإعدادات بالنقر على الثلاث نقاط الرأسية أعلى يسار الشاشة، ثم الضغط على إعداد الحساب والانتقال إلى خيار الخصوصية، ليجد مؤقت الرسائل الافتراضي أسفل صفحة الخصوصية، وأخيرًا تحديد المدة التي يريد بعدها أن تختفي فيها الرسائل.

ميزات إضافية

لكن ليست الخصوصية فقط، هي الميزة التي توفرها الخاصية الجديدة، يتابع خبير وسائل التواصل الاجتماعي، لكنها "تساعد أيضاً في الحفاظ على ذاكرة الهاتف نظيفة وخالية من نسخ المحادثات والوسائط المحفوظة".

كما يعتقد بأن تلك الخاصية سوف تغير من ثقافة بعض المستخدمين في التعامل مع "واتساب"، والذين يعتبرونه وسيلة لحفظ البيانات.

ويختتم الحارثي بأن الميزة الجديدة ستُقصر دور "واتساب" على الدردشة الفورية، ليكون التراسل بالوثائق والأوراق المهمة عبر البريد الإلكتروني؛ لأنه يوفر أماناً رقميّاً أكبر.

لمحة عن تطبيق واتساب

واتساب (بالإنجليزية: WhatsApp)‏ هو برنامج أمريكي مجاني، وخدمة الرسائل المركزية عبر الأنظمة الأساسية وخدمة نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت (VoIP) المملوكة لشركة ميتا يسمح للمستخدمين بإرسال رسائل نصية ورسائل صوتية،

إجراء مكالمات صوتية ومرئية ومشاركة الصور والمستندات ومواقع المستخدمين والوسائط الأخرى. يعمل تطبيق عميل واتساب على الأجهزة المحمولة ولكن يمكن الوصول إليه أيضًا من أجهزة كمبيوتر سطح المكتب، طالما أن الجهاز المحمول للمستخدم يظل متصلاً بالإنترنت أثناء استخدام تطبيق سطح المكتب.

تتطلب الخدمة من المستخدمين توفير رقم هاتف خلوي قياسي للتسجيل في الخدمة. في يناير 2018، أصدر واتساب تطبيق أعمال مستقل يستهدف أصحاب الأعمال الصغيرة، يسمى واتساب بيزنس، للسماح للشركات بالتواصل مع العملاء الذين يستخدمون عميل واتساب القياسي.

إنشاء التطبيق

تم إنشاء تطبيق العميل بواسطة شركة واتساب، في ماونتن فيو، كاليفورنيا، والتي استحوذت عليها فيسبوك في فبراير 2014 مقابل 19.3 دولاراً أمريكياً تقريباً مليار. أصبح تطبيق المراسلة الأكثر شعبية في العالم بحلول عام 2015،

ولديه أكثر من 2 مليار مستخدم حول العالم اعتباراً من فبراير 2020. لقد أصبح الوسيلة الأساسية للاتصال الإلكتروني في العديد من البلدان والمواقع، بما في ذلك أمريكا اللاتينية وشبه القارة الهندية وأجزاء كبيرة من أوروبا وأفريقيا.

تأسس واتساب في عام 2009 (منذ 13 سنة) من قبل الأمريكي بريان أكتون والأوكراني جان كوم (الرئيس التنفيذي أيضاً)، وكلاهما من الموظفين السابقين في موقع ياهو، ويقع مقرها في سانتا كلارا بكاليفورنيا.

ويتنافس واتساب مع عدد من خدمات الرسائل الآسيوية مثل كاكاوتالك ولاين ووي تشات، وتم إرسال عشر مليارات رسالة يومية على واتساب في 2012. كما زادت مليارين في أبريل 2012 ومليار في أكتوبر الماضي،

وأعلنت واتساب على تويتر يوم 13 يونيو 2013 أن سجلاتهم اليومية الجديدة وصلت إلى 27 مليار رسالة، وقامت شركة فيسبوك بشراء واتساب في 19 فبراير من العام 2014 بمبلغ 19 مليار دولار أمريكي.

المصدر : سكاي نيوز عربية

أخبار الليرة أخبار الليرة
آخر تحديث: calendar 2022-06-14 clock 17:17

آلة حاسبة:

تساعدك أداة محول العملات على تحويل قيمة أي عملة إلى أي عملة أخرى.


article icon آخر الأخبار:
تطبيق الموبايل:
حمل تطبيق أخبار الليرة للحصول على إشعارات مباشرة عند تغير أسعار الصرف.
google play

chart icon أزواج رئيسية:
الأسئلة المتكررة:
question icon ماذا يعني السوق السوداء؟

هو السوق الذي تتبادل فيه السلع والخدمات ما بين البائع والمشتري من دون معرفة الحكومة أوتسجيل أي قيود أودفع أي ضرائب... المزيد


تابعنا على وسائل التواصل:
لا تفوتك تقلبات الأسعار
احصل على إشعارات فوريّة عند تغيّر أسعار صرف العملات التي تريد