حدد العملة للانتقال:
home الرئيسية منوعات لماذا تكون بعض تذاكر الطيران رخيصة؟. أنا أخبرك السر

لماذا تكون بعض تذاكر الطيران رخيصة؟. أنا أخبرك السر

لماذا تكون بعض تذاكر الطيران رخيصة؟. أنا أخبرك السر
calendar 2022-06-24 clock 08:17
أخبار الليرة

في عالم اليوم، يمكن القيام بكل شيء تقريباً بنقرة زر واحدة، بما في ذلك التخطيط للسفر. وأحد أغلى أجزاء السفر هو شراء تذاكر الطيران. لذلك من الضروري أن تعرف كيفية حجز أرخص تذاكر الطيران ومن أي شركة طيران.

توجد العديد من المواقع على الإنترنت، والتي تقارن أسعار تذاكر الطيران لشركات الطيران المختلفة، وتقدم خصومات، وتوفر صفقات مميزة بالإضافة إلى حجز التذاكر.

التذاكر الأوفر

تعطي شركات الطيران منخفضة التكلفة الأولوية لأسعار التذاكر المنخفضة، والتي يمكنهم تحملها بسبب التكلفة الدنيا لراحة الركاب. ونتيجة لذلك، أصبح السفر الجوي أرخص بعدة مرات، وفي الآونة الأخيرة ، أصبح هذا التحول في التركيز من الراحة إلى القدرة على تحمل التكاليف أكثر شيوعاً.

ما الذي يسمح لشركات الطيران بتخفيض السعر كثيراً؟

أولاً: لا يتم تضمين خدمات إضافية في سعر التذكرة : لا الطعام ولا الأمتعة ولا اختيار المقاعد عند الشراء. 

المقاعد لا تتكئ ، والمسافة بينها أقل من المعتاد ، بحيث يمكنك ملء الجزء الداخلي بشكل أكثر. 

ثانياً: حجم الأمتعة المحمولة محدود للغاية من حيث الحجم والوزن.

تسعى شركات الطيران جاهدة لضمان أن تقضي الطائرات أقل وقت ممكن على الأرض وأكبر قدر ممكن في الجو . 

يمكن تحقيق ذلك من خلال تقليل كمية الأمتعة: وبالتالي ، لن يقل وزن الطائرة فحسب ، بل سيتم أيضاً تقليل وقت تحميل مقصورة الأمتعة. 

غالباً ما تكون الرحلات الجوية قصيرة وبدون توقف حتى لا تضيع وقتاً ثميناً عليها.

تساعد المقاعد غير القابلة للإمالة بدون جيوب المضيفات على إنهاء تنظيف المقصورة بشكل أسرع. نعم، غالباً ما يكونون هم الذين يقومون بالتنظيف بعد الركاب - يتم تضمين تنوع الموظفين أيضاً في نموذج الأعمال لشركات الطيران منخفضة التكلفة ، مما يقلل من سعر التذكرة.

ثالثاً: يمكن حل مشكلة تعطل الطائرات في المطار عن طريق اختيار مسار بديل : سيقلل استخدام المطار الثانوي من انعكاس رحلة طيران اقتصادية من ساعة إلى ما متوسطه 25 دقيقة. 

يتم تضمين ضرائب المطار في أي تذكرة - وفي المطارات البديلة ستكون أقل بكثير من تلك الموجودة في الأكبر والأكثر ازدحاماً.

هناك فارق بسيط آخر يؤثر بشكل غير مباشر على سياسة التسعير الخاصة بشركة الطيران - هو تكوين الأسطول . تستخدم شركات الطيران منخفضة التكلفة ، كلما أمكن ذلك ، طائرات من نفس الطراز - حيث تكون الخدمة القياسية أرخص. 

بالإضافة إلى ذلك ، فإن متوسط ​​عمر الطائرة في شركات الطيران منخفضة التكلفة أقل بكثير من متوسط ​​عمر الطائرات الأخرى: 4-8 سنوات بدلاً من 13 سنة. 

واتضح أن شراء طائرات جديدة ، والتي ستؤتي ثمارها سريعاً مع الاستخدام النشط، أرخص من توفير صيانة باهظة الثمن للطائرات القديمة. 

يؤثر على التسعيرة الخط الجوي أيضاً

يمكن أن تكون الرحلات الجوية فوق أوروبا وبعض البلدان الأخرى مثلاً أرخص من الرحلات عبر روسيا، حتى لو كان وقت الرحلة هو نفسه: يحدث هذا لأن سعر البقاء في المجال الجوي فوق روسيا أغلى وهكذا ، على سبيل المثال ، كندا ، أعلى بكثير من البلدان الأخرى.

عيوب الرحلات الأقل تكلفة

حتى الآن ، يتحدث كل شيء لصالح الرحلات ذات الميزانية المحدودة ، ولكن لها أيضاً عيوباً خطيرة : لا تضمن شركات الطيران منخفضة التكلفة الاتصال ، وإذا كان الطريق لا يزال مع عمليات النقل ،

فعندئذٍ إذا تأخرت الرحلة الأولى ، فمن الممكن تماماً عدم القيام بالرحلة الثانية. بالإضافة إلى ذلك ، التذاكر غير قابلة للاسترداد ، ويجب التفكير بعناية في وقت الشراء (الأمثل - من 45 إلى 80 يوماً قبل المغادرة).

اختر الوقت المناسب لشراء تذكرة ، وقم بتسجيل الوصول مقدماً للرحلة ولا تتناول العشاء على متن الطائرة ، فإن الرحلة التي تكلف عدة مرات أرخص لن تكون أسوأ من نظيرتها الكلاسيكية.

هناك 4 طرق لتخفيف تكلفة تذاكر الطيران

1. كن مرناً في اختيار تواريخ وأوقات السفر

عند البحث عن الرحلات الجوية، حدد خيار تواريخ سفر مرنة (-/+ 3 أيام). ستندهش من مدى رخص التذاكر خلال أيام الأسبوع أو اوقات معينة بناءً على وجهتك، ويمكنك استخدم أداة البحث "للشهر بأكمله" بدلاً من تواريخ محددة للعثور على أفضل وأرخص يوم للسفر إلى وجهتك المختارة.

2. احجز رحلتك مسبقا لا تنتظر للحظة الأخيرة

ينصح العديد من الخبراء بحجز رحلتك قبل 6 إلى 8 أسابيع من مغادرتك الى وجهتك خلال موسم الذروة.

هناك مواقع تعلمك متى تكون أسعار التذاكر رخيصة لوجهتك مثل www.momondo.com و www.googleflights.com وتخبرك أيضا بالحجز فورا او الانتظار، كما تقوم بإرسال تنبيهات لك عند وجود احتمال بهبوط الأسعار او ارتفاعها.

3. لا تبحث فقط عن الرحلات الجوية المباشرة

توفر العديد من شركات الطيران رحلات أرخص إذا كنت مستعداً للتوقف في مكان أو اثنين قبل الوصول إلى الوجهة النهائية.

قم أولاً بالبحث عن أسعار التذكرة المباشرة ثم قارنها بأسعار الرحلات غير المباشرة. وينصح بالتأكد من وجود 3 ساعات على الأقل بين رحلات الطيران خصوصا عندما تكون وجهة الترانزيت أحد المطارات المزدحمة والكبيرة.

4. سجّل في برامج ولاء شركات الطيران

بإمكانك كسب أميال للحصول على المكافآت والمزايا مثل رحلات مجانية وترقيات. في أغلب برامج الولاء تحصل على نقطة ولاء مقابل كل ميل جوي تسافره، أو حتى بلا أن تسافر، فهناك شركات طيران متعاقدة مع بطاقات الإئتمان حيث تحصل على أميال جوية مقابل الإنفاق من البطاقة.

هناك ثلاثة إتحادات لشركات الطيران في العالم مثل "ون ورلد"، "سكاي تيم" و"ستار اليانس" حيث اذا اكتسبت أحد الأميال الجوية من جراء السفر على شركة طيران ضمن برنامج من نفس نظام الولاء فبإمكانك استبدال النقاط والسفر على خطوط أخرى من نفس البرنامج.

المصدر: arabruslibrary.com

أخبار الليرة أخبار الليرة
آخر تحديث: calendar 2022-07-06 clock 09:01

آلة حاسبة:

تساعدك أداة محول العملات على تحويل قيمة أي عملة إلى أي عملة أخرى.


article icon آخر الأخبار:
تطبيق الموبايل:
حمل تطبيق أخبار الليرة للحصول على إشعارات مباشرة عند تغير أسعار الصرف.
google play

chart icon أزواج رئيسية:
الأسئلة المتكررة:
question icon ما هو التداول عبر الانترنت؟ وما هي انواعه؟

هو تبادل أصول مالية، أي شراء وبيع أزواج: عملات، أسهم، سلع، عملات رقمية وذلك من خلال منصات التداول التي تقدمها شركات الوساطة بهدف الربح.. المزيد


تابعنا على وسائل التواصل:
لا تفوتك تقلبات الأسعار
احصل على إشعارات فوريّة عند تغيّر أسعار صرف العملات التي تريد