حدد العملة للانتقال:
home الرئيسية قصص نجاح كيف تحول من شخص لا يملك ثمن الطعام إلى واحد من أعظم الشخصيات في العالم.. ستيف جوبز

كيف تحول من شخص لا يملك ثمن الطعام إلى واحد من أعظم الشخصيات في العالم.. ستيف جوبز

كيف تحول من شخص لا يملك ثمن الطعام إلى واحد من أعظم الشخصيات في العالم.. ستيف جوبز
calendar 2022-06-15 clock 17:29
أخبار الليرة

من أعظم قصص النجاح في العالم.. تعرف إلى ستيف جوبز

يزخر العالم بالملايين من قصص النجاح التي يحتذى بها وتكون مصدراً لإلهام الكثير من الناس ولكن بعضها مميز قليلاً اذ انه احياناً قد نرى شخص ساعد في التأثير على العالم أجمع بفكرة صغيرة واليوم نقدم لكم قصة نجاح مؤسس شركة هي الاشهر في العالم في مجال التقنيات التكنولوجية فائقة القدرات وهو ستيف جوبز مؤسس شركة آبل العالمية.

مولده ونشأته

ولد ستيف جوبز سنة 1955 وكان أباه مسلم واسمه عبد الفتاح وكان ستيف طفل من علاقة غير شرعية واستغنى عنة اباه وذهب ستيف الى الملجأ وتربى هناك حتى قرر زوجين أخذه وتربيته معهم في المنزل وانفقا عليه ولكن عند دخوله الجامعة اعتذرا عن الانفاق عليه بسبب ضعف امكانياتهم المادية.

كفاح ستيف جوبز حتى توظف في كبرى الشركات

قرر ستيف جوبز عدم ترك الدراسة والاستمرار بها والعمل حتى يستطيع الانفاق على نفسه وبدأ عمله بتجميع المواد المعاد تصنيعها للشركات بثمن ضئيل وكان ينام في غرفة مع زملائه دون أن يدفع إيجار لأنه طلب منهم ذلك وكان ينام على الارض.

وبعد تخرج ستيف من الجامعة بحث عن عمل في المجال الذي يحبه وهو مجال الالكترونيات وظل يبحث حتى وجد فرصته في شركة hp.

أولى خطوات النجاح في حياة ستيف جوبز

وكان يريد ستيف أن يقدم جهاز كمبيوتر غير تقليدي بل جهاز ملصق به لوحة مفاتيح وساعده على تحقيق ذلك صديقه في العمل مايك حيث كانوا يعملون على خططهم ليلاً بعد الانتهاء من العمل في الشركة،

وبعد عدة أشهر تم إنتاج أول جهاز لاب توب وبعدها قرر أحد رجال الاعمال تزويدهم بمبلغ مليون دولار لإنتاج 600 لاب توب. وحينها انشأت شركة آبل بين الثلاثة اشخاص ستيف جوبز وصديقه مايك ورجل الاعمال ممول المشروع.

طرد ستيف جوبز من آبل وعودته برأس مال كبير

وبعد فترة تم الاختلاف على بنود إدارية فكان القرار هو طرد ستيف من العمل نظراً لأنهم أصحاب رأس المال وحدث هذا عام 1985 وعمل ستيف على إدخال أفكار جديدة وقام بصنع الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد وعرض فكرته على صاحب شركة “World Disney” المعروفة،

ومن هنا بدأ إنتاج أفلام الكرتون كـ “Toy Story” و “Finding Nemo” حتى أنتج مُنتج جديد يُعرف الآن باسم الـ “iPod”ليُغير هذا الجهاز شكل السمعيات والمرئيات في العالم وتم بيع 3 مليون قطعة من هذا الجهاز،

وفى هذا الوقت قد بدأت شركة آبل في الانهيار وإعلان إفلاسها نظراً لحدة المنافسة مع الشركات الأخرى حتى عاد ستيف جوبز إليها وهى تحتوى على رأس مال يقدر بـ 2 مليار دولار وأصبح هذا المبلغ حالياً 239 مليار دولار.

وفاة ستيف جوبز أحد عباقرة العالم في مجال الالكترونيات

وفى عام 2003 أصيب ستيف بمرض السرطان في البنكرياس وقرر عدم العلاج بالكيماوي والاعتماد على أغذية معينة نصحه بها الأطباء إلى أن توفى في الخامس من اكتوبر عام 2011 وترك وراءه شركة من أعظم شركات التقنية الحديثة في العالم وهي شركة آبل في واحدة من أعظم قصص النجاح التي يقتدي بها الكثير حول العالم.

المصدر : مشاريع صغيرة

أخبار الليرة أخبار الليرة
آخر تحديث: calendar 2022-06-20 clock 05:30

آلة حاسبة:

تساعدك أداة محول العملات على تحويل قيمة أي عملة إلى أي عملة أخرى.


article icon آخر الأخبار:
تطبيق الموبايل:
حمل تطبيق أخبار الليرة للحصول على إشعارات مباشرة عند تغير أسعار الصرف.
google play

chart icon أزواج رئيسية:
الأسئلة المتكررة:
question icon ماذا يعني السوق السوداء؟

هو السوق الذي تتبادل فيه السلع والخدمات ما بين البائع والمشتري من دون معرفة الحكومة أوتسجيل أي قيود أودفع أي ضرائب... المزيد


تابعنا على وسائل التواصل:
لا تفوتك تقلبات الأسعار
احصل على إشعارات فوريّة عند تغيّر أسعار صرف العملات التي تريد