حدد العملة للانتقال:
home الرئيسية منوعات الدولار يتجه نحو الارتفاع بعد قرار الفيدرالي الامريكي

الدولار يتجه نحو الارتفاع بعد قرار الفيدرالي الامريكي

الدولار يتجه نحو الارتفاع بعد قرار الفيدرالي الامريكي
calendar 2022-06-15 clock 17:33
أخبار الليرة

قفز اليورو بعد أن قال مجلس محافظي البنك المركزي الأوروبي إنه سيعقد اجتماعا طارئا اليوم الأربعاء 15 يونيو حزيران لبحث عمليات البيع المكثفة التي شهدتها أسواق السندات الحكومية مؤخراً، مما شتت انتباه المتعاملين لفترة وجيزة قبيل اجتماع الفدرالي الأميركي المرتقب.

وارتفعت العملة الأوروبية الموحدة بما يصل إلى 0.7% أمام الدولار عقب الإعلان عن الاجتماع الذي يأتي بعد ارتفاع الفارق بين عوائد ألمانيا ودول الجنوب الأعلى مديونية، خاصة إيطاليا، إلى أعلى مستوياته في أكثر من عامين.

هذا وتراجع عائد السندات الإيطالية لأجل عشر سنوات 20 نقطة أساس إلى 4%، من أعلى مستوياته في 8 سنوات التي سجلها هذا الأسبوع. ومن المتوقع أن يسجل أكبر انخفاض يومي له منذ الأول من مارس آذار.

هذا وأدى صعود اليورو إلى هبوط مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل العملات الرئيسية، 0.37% إلى 104.90 نقطة.

ومن المقرر أن ينعقد اجتماع الفدرالي الأميركي بشأن السياسة النقدية في وقت لاحق اليوم، وتتوقع الأسواق وجود فرصة تبلغ 87% لأن يرفع سعر الفائدة 75 نقطة أساس، إذ يحاول صناع السياسة كبح جماح التضخم.

الفدرالي الأميركي يرفع الفائدة

ارتفع الدولار أمام أغلب العملات الرئيسية على نحو هامشي خلال تداولات الأربعاء، وذلك بعد قرار الاحتياطي الفيدرالي، لتمحو العملة الأمريكية خسائرها السابقة.

وقرر الفيدرالي اليوم رفع معدل الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس إلى النطاق بين 1.5% و1.75%، وهي أكبر زيادة في مرة واحدة منذ عام 1994.

ويستهدف البنك المركزي بهذه الخطوة التأكيد على مواجهة صعود التضخم لا سيما بعد أن أظهرت بيانات مؤشر أسعار المستهلكين ارتفاعا بنسبة 8.6% على أساس سنوي في مايو، وهو المستوى الأعلى منذ عام 1981.

وعلى صعيد التداولات، ارتفع مؤشر الدولار (مقابل سلة من العملات الرئيسية) بحلول الساعة 9:15 مساء بتوقيت مكة المكرمة بنسبة 0.1% إلى 105.6 نقطة بعد خسائر اليوم بنحو 0.6%.

أخبار الليرة أخبار الليرة
آخر تحديث: calendar 2022-06-16 clock 02:11

آلة حاسبة:

تساعدك أداة محول العملات على تحويل قيمة أي عملة إلى أي عملة أخرى.


article icon آخر الأخبار:
تطبيق الموبايل:
حمل تطبيق أخبار الليرة للحصول على إشعارات مباشرة عند تغير أسعار الصرف.
google play

chart icon أزواج رئيسية:
الأسئلة المتكررة:
question icon ما هو البنك المركزي؟

البنك المركزي: هو مؤسسة مالية تمنح سيطرة مميّزة على إنتاج وتوزيع الأموال والائتمان لدولة أو مجموعة من الدول. وفي الاقتصاديات الحديثة، يكون البنك المركزي عادةً مسؤولاً عن صياغة السياسة النقدية وتنظيم البنوك الأعضاء... المزيد


تابعنا على وسائل التواصل:
لا تفوتك تقلبات الأسعار
احصل على إشعارات فوريّة عند تغيّر أسعار صرف العملات التي تريد