حدد العملة للانتقال:
home الرئيسية أخبار اقتصادية عاجل: الفزع يضرب العملات الرقمية.. سقوط عنيف وانهيار سريع

عاجل: الفزع يضرب العملات الرقمية.. سقوط عنيف وانهيار سريع

عاجل: الفزع يضرب العملات الرقمية.. سقوط عنيف وانهيار سريع
calendar 2022-06-15 clock 20:00
أخبار الليرة

سقطت العملات الرقمية بوتيرة أسرع خلال الساعات القليلة الماضية والتي تأتي بعد ساعات من بوادر لتماسك نسبي للعملات البديلة وعودة بيتكوين قرب مستويات الـ 23 ألف دولار.

وبين عشية وضحاها سقطت بيتكوين مرة أخرى قرب مستويات الـ 20 ألف دولار بينما سقطت القيمة السوقية للعملات الرقمية إلى مستويات دون الـ 900 مليار دولار والتي تعد الأدنى في أكثر من عام ونصف.

يأتي لك قبل ساعات من اجتماع الفيدرالي الأمريكي واجتماع طارئ للمركزي الأوروبي بشأن تحديد أسعار الفائدة وسط اشتعال موجات التضخم عالميًا تزامنا مع تجدد المخاوف بشأن ركود اقتصادي جديد.

خسائر قياسية

وفقدت القيمة السوقية للعملات الرقمية ما يقرب من 70 مليار دولار جديدة في بضع ساعات نزولا إلى مستويات قرب الـ 890 مليار دولار خلال تعاملات اليوم الأربعاء.

ومنذ زيادة التوقعات بشأن قرار الفائدة المرتقب من الفيدرالي الأمريكي يوم 10 يونيو الجاري فقدت العملات الرقمية ما يقرب من 350 مليار دولار.

ونزلت القيمة السوقية لسوق الكريبتو من مستويات قرب الـ 1.24 تريليون دولار يوم 10 يونيو إلى المستويات الحالية، بينما كانت عند مستويات 1.65 تريليون دولار قبل انهيار تيرا لونا المستقرة.

فزع قياسي

انغمست سوق العملات الرقمية خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الأربعاء في مشاعر الفزع الشديد حيث وصل مؤشر الخوف والجشع Crypto Fear&Greed Index إلى أدنى مستوياته منذ أغسطس 2019.

وأظهرت بيانات Crypto Fear&Greed Index الخوف والجشع وصول المؤشر إلى مستويات الـ 7 نقاط والتي تعد الأدنى فيما يقرب من 3 سنوات حينما سقط المؤشر إلى مستويات الـ 5 نقاط.

وتعبر القراءة الحالية عن سيطرة حالة من الفزع على المتداولين في سوق العملات الرقمية وسط توقعات قاتمة بشأن مستقبل التشفير عقب التراجعات العنيفة الأخيرة.

تأتي تلك المشاعر السلبية عقب دخول سوق العملات الرقمية في موجة هابطة خلال الأسابيع الماضية تسارعت حدتها مع انهيار عملة تيرا لونا المستقرة والتي انسحبت على بيتكوين التي فقدت أكثر من نصف قيمتها منذ بداية العام.

بيتكوين الآن

ومرة أخرى سقطت بيتكوين دون مستويات الـ 21 ألف دولار لتنخفض بأكثر 6% خلال تعاملات اليوم بينما اتسعت خسائرها إلى أكثر من 30% خلال تعاملات أسبوع وبنسبة 55% منذ بداية العام.

وتتداول بيتكوين خلال هذه اللحظات قرب مستويات الـ 21.1 ألف دولار بينما تبلغ قيمتها السوقية 405 مليار دولار وسط توقعات باتجاه بيتكوين قرب مستويات الـ 14 ألف دولار ومن بعدها مستويات الـ 10 ألاف دولار.

قاع جديد

ووفقا للبيانات الواردة من ويلماب، الذي نشر المخطط البياني التالي الذي يسلط الضوء على مستويات الدعم المحددة مسبقًا والتي يمكن أن تنقلب الآن إلى المقاومة.

حيث قال ويلماب أن بيتكوين اخترقت دعم السعر المحقق الرئيسي حيث من المحتمل أن يصبح مستوى 13.3 ألف دولارًا هو الحد الأقصى من الألم والهبوط.

بينما يرى فرانسيس هانت، محلل السوق في ذا ماركت سنايبر، يمكن أن ينخفض سعر بيتكوين إلى أقل من 8 آلاف دولار قبل أن يصل إلى قاع حقيقي.

وقال هانت: "ستتراكم بيتكوين بين 17 و18 ألف دولار وسيكون ذلك بمثابة انكماش سيئ للغاية، وهناك هدف للعلم الهبوطي، وأقل قوة على هدف العلم الهبوطي عند 12 ألف دولار دولار.

وأضاف هانت ستأخذ بيتكوين رحلة كاملة ذهابًا وإيابًا إلى أن يتراوح سعر التحويل من 8 آلاف دولار إلى آلاف دولار.

السوق الآن

انخفضت إيثريوم خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الأربعاء في حدود 9% نزولا إلى مستويات 1.1 ألف دولار بينما تنخفض بنسبة 38% خلال أسبوع وبنسبة 43% خلال ثلاثين يومًا وتبلغ قيمتها السوقية 137 مليار دولار.

وتراجعت بينانس كوين BNB/USD في حدود 8% نزولا إلى مستويات 210 دولار بينما تنخفض بنسبة 27% خلال أسبوع وبأكثر من 28% خلال ثلاثين يوما وهبطت قيمتها السوقية إلى 35 مليار دولار.

وتتراجع كاردانو بنسبة 10% بينما تنخفض الريبل 4% وسولانا Solana 9%وبولكا دوت Polkadot 5% ودوج كوين DOGE/USD 10% فيما هبطت ترون TRX/USD 20% وشيبا إينو SHIB/USD 7%.

المصدر : المتداول العربي

أخبار الليرة أخبار الليرة
آخر تحديث: calendar 2022-06-15 clock 20:30

آلة حاسبة:

تساعدك أداة محول العملات على تحويل قيمة أي عملة إلى أي عملة أخرى.


article icon آخر الأخبار:
تطبيق الموبايل:
حمل تطبيق أخبار الليرة للحصول على إشعارات مباشرة عند تغير أسعار الصرف.
google play

chart icon أزواج رئيسية:
الأسئلة المتكررة:
question icon ماذا يعني السوق السوداء؟

هو السوق الذي تتبادل فيه السلع والخدمات ما بين البائع والمشتري من دون معرفة الحكومة أوتسجيل أي قيود أودفع أي ضرائب... المزيد


تابعنا على وسائل التواصل:
لا تفوتك تقلبات الأسعار
احصل على إشعارات فوريّة عند تغيّر أسعار صرف العملات التي تريد